أكرم القصاص - علا الشافعي

رفع الباخرة خلود النيل المحترقة برأس البر لتجديدها فى ورش عزبة البرج.. صور

الأحد، 14 نوفمبر 2021 01:06 م
رفع الباخرة خلود النيل المحترقة برأس البر لتجديدها فى ورش عزبة البرج.. صور رفع الباخرة خلود النيل
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن فريق من الترسانة البحرية بعزبة البرج بدمياط من سحب الباخرة خلود النيل التى احترقت منذ 10 أيام فى مجرى نهر النيل برأس البر أمام مبنى الوحدة المحلية القديم برأس البر، حيث تم سحب المركب إلى إحدى ورش صناعة وبناء السفن بعزبة البرج لإعادة تأهيلها وبنائها مرة أخرى.

ويقول صاحب إحدى ورش صناعة السفن بعزبة البرج إنه تمكن من سحب المركب المحترق ورفعه على ونش إلى داخل الورشة لإعادة بنائه وإصلاح مرة أخرى كما كان من قبل بعد أن التهمته النيران وأتت على محتوياتها.

وكانت الباخرة خلود النيل وهى عبارة عن مطعم وكافتيريا وقاعة أفراح قد تعرض لحريق هائل منذ 10 أيام وكثف رجال الحماية المدنية بدمياط جهودهم للسيطرة على الحريق، بعد ارتفاع ألسنة النيران وتمت السيطرة على الحريق بواسطة 6 سيارات إطفاء.

يذكر أن الباخرة الفاخرة بالأصل كانت معدية ركاب وسيارات مُهداة من هيئة قناة السويس لدمياط للعمل بين رأس البر/عزبة البرج لخدمة المسافرين من طريق بورسعيد القديم.

وبعد توقفها اقترح على كامل منصور عضو غرفة تنشيط السياحة عام 1987 على المحافظ الدكتور أحمد جويلى استثمار المعدية سياحيا بعد أن اشتراها ليحولها لباخرة سياحية لتكون نقلة سياحية تخدم رواد رأس البر، وظلت الباخرة لسنوات ترسو طوال موسم الشتاء بمرسى دمياط ثم استقرت نهائيا طوال العام برأس البر حتى تعرضت للحريق وتم رفعها من المجرى المائى لنهر النيل برأس البر.

 

IMG-20211114-WA0039
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة