أكرم القصاص - علا الشافعي

"قوى النواب" تناقش ملفات المعاش المبكر وإجازات استثنائية لأصحاب المرض المزمن

الأحد، 14 نوفمبر 2021 12:00 م
"قوى النواب" تناقش ملفات المعاش المبكر وإجازات استثنائية لأصحاب المرض المزمن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، اجتماعين غدا الاثنين، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد مهنى، بشأن "الإجازات الاستثنائية لأصحاب الأمراض المزمنة والمتضمنة مواده ضمن قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019".

ويشهد اجتماع لجنة القوى العاملة، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إحسان شوقي، بشأن "تضرر 104 عامل من العاملين بشركة البلاستيك العالمية من فصلهم التعسفي، ومناقشة طلب إحاطة آخر من النائبة إحسان شوقي، بشأن "إمكانية إدراج العمال الذين خرجوا على المعاش قبل سن الستين في منظومة التأمين الصحي لحين النظر في قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019".

وتعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب اجتماعين يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة سبعة طلبات إحاطة بشأن "أزمة العمالة المؤقتة بوزارة الزراعة" والمقدمة من كل من لنواب: هاني مصطفى خضر، محمد سعد الصمودي، ضياء الدين داوود، نبيل عسكر ، يونس عبدالرازق، سلمى مراد، الحسيني عيسى، بهاء الدين أبو الحمد عثمان.

ومن المنتظر أن يحضر اجتماعات لجنة القوى العاملة ممثلون عن وزارات المالية والتخطيط والزراعة والصحة والتضامن الاجتماعى، وعن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة