أكرم القصاص

كيفية استخدام ميزة "واتساب" على أجهزة متعددة

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 09:00 م
كيفية استخدام ميزة "واتساب" على أجهزة متعددة واتساب - ارشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت "واتساب" عن ميزة تلقي التطبيق دعمًا متعددًا الأجهزة هذا العام رغم من وجود قيود معينة، حيث تم طرح ميزة الأجهزة المتعددة الجديدة لجميع المستخدمين على iOS وAndroid الذين يستخدمون تطبيق WhatsApp للأعمال أو WhatsApp Beta لنظام Android مع الإصدار 2.21.23.10 أو 2.21.23.
 
وتتيح ميزة الأجهزة المتعددة استخدام WhatsApp على ما يصل إلى أربعة أجهزة متصلة دون الاتصال عبر الهاتف الذكي، بمجرد ربط الأجهزة، ويمكن إرسال الرسائل باستخدام تطبيق WhatsApp لسطح المكتب أو تطبيق الخدمة المستند إلى الويب وفقًا لما نقله موقع Digitartlends.
 
وبعد الربط سيتمكن تطبيق سطح المكتب من تنزيل الرسائل بأمان من حساب WhatsApp الخاص بك، وسيتم تشفير المكالمات والرسائل الشخصية عبر جميع الأجهزة.
 
ومع ذلك هناك بعض القيود المحددة، الأول هو أنه لا يُسمح للمستخدمين بالاتصال أو إرسال رسائل من سطح المكتب أو البوابة أو الويب إلى مستخدمين آخرين لديهم إصدار قديم من WhatsApp. 
 
ثانيًا، يمكن للمستخدمين توصيل هاتف واحد فقط برقم WhatsApp الخاص بهم في أي وقت.
 
ثالثًا، إذا لم يستخدم المستخدمون هواتفهم لمدة 14 يومًا أو أكثر ، فسيتم فصل الأجهزة المرتبطة تلقائيًا. 
 
هذه الميزة غير متوفرة بعد على أجهزة Android اللوحية أو أجهزة iPad في الوقت الحالي ، على الرغم من أننا نتوقع أن يتغير ذلك قريبًا.
 
يمكن تمكين ميزة الأجهزة المتعددة من إعدادات WhatsApp بواسطة مستخدمي iPhone. ما عليك سوى زيارة علامة التبويب "الإعدادات"، ثم اختر الأجهزة المرتبطة> الأجهزة التجريبية المتعددة ثم الانضمام إلى الإصدار التجريبي.
 
وفي الوقت نفسه يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android النقر فوق زر القائمة ثلاثي النقاط من شريط الأدوات، ثم اختيار الأجهزة المرتبطة ثم الأجهزة التجريبية المتعددة ثم الانضمام إلى الإصدار التجريبي.
 
تحتاج كلتا المجموعتين من المستخدمين إلى مسح رمز الاستجابة السريعة المتاح على أجهزتهم الثانوية لربطه بحساب WhatsApp.
 
وتقول الشركة أيضًا إنه يمكن للمستخدمين ترك الإصدار التجريبي في أي وقت إذا كانوا يفضلون انتظار الإصدار النهائي المستقر،
 
ولمغادرة الإصدار التجريبي متعدد الأجهزة، ما عليك سوى الرجوع إلى قسم الأجهزة المرتبطة في إعدادات WhatsApp ، ثم النقر فوق Multidevice Beta ثم مغادرة Beta.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة