أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة" تستجيب لعلاج الأطفال آكلى اللحوم النيئة بعد نشر قصة مرضهم على "اليوم السابع".. فيديو

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 11:20 م
"الصحة" تستجيب لعلاج الأطفال آكلى اللحوم النيئة بعد نشر قصة مرضهم على "اليوم السابع".. فيديو شروق وجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة من إعداد رامى نوار وتقديم شروق وجدى، حول تفاصيل إعلان وزارة الصحة والسكان عن تبنى علاج الأطفال المعروفين باكلي اللحوم النيئة، والذين ظهروا في فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعى خلال الساعات الأخيرة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان لـ"اليوم السابع"، من خلال مشاهدة الفيديو يبدو على الحالتين الإصابة بالتأخر العقلي أو أحد الاضطرابات النمائية.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: يجب التأكد عن طريق الفحص النفسي وأخذ التاريخ المرضي الكامل، ومن المظاهر التي قد يصاب بها الأطفال المصابين بالتأخر العقلي ظاهرة البايكا PICA، وهى تناول المواد غير المألوفة مثل الجير أو الطين أو القاذورات أو المأكولات غير الناضجة.
 
واستكمل: حرصا من وزارة الصحة والسكان على تقديم الخدمة الصحية للحالة من خلال التشخيص الصحيح، واختيار العلاج المناسب، فإن الأمانة العامة للصحة النفسية قد شكلت لجنة علمية ستكون في استقبال الأب وأولاده في مقر الأمانة بالعباسية في أقرب فرصة، حتى تتمكن من الوصول لأفضل القرارات لمساعدة الأسرة في اختيار مناسب للعلاج والتأهيل والوقاية لباقي أفراد الأسرة من ظهور المرض إن وجد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة