أكرم القصاص - علا الشافعي

جارديان: أمازون تدفع 500 ألف دولار غرامة لعدم إخطار العمال بحالات كورونا

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 12:20 م
جارديان: أمازون تدفع 500 ألف دولار غرامة لعدم إخطار العمال بحالات كورونا شركة أمازون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت شركة أمازون، على دفع غرامة قدرها 500 ألف دولار، وأن تخضع للمراقبة من قبل مسئولي كاليفورنيا، بعد أن قال المدعي العام للولاية إن الشركة فشلت فى "إخطار العمال والسلطات الصحية بشكل كافٍ" بحالات كورونا الجديدة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

امازون
امازون

 

وتوظف أمازون حوالى 150 ألف شخص في كاليفورنيا، معظمهم فى مراكز- مستودعات مترامية الأطراف حيث يتم تعبئة الطلبات وشحنها.

وتتطلب الاتفاقية، التي يجب أن يوافق عليها القاضى، من بائع التجزئة في سياتل إخطار العمال في غضون يوم واحد من حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد فى أماكن عملهم.

ووافقت أمازون أيضًا على إخطار الوكالات الصحية المحلية بحالات فيروس جديدة في غضون 48 ساعة، كما ستتوقف عن إصدار إشعارات التى وصفها روب بونتا، المدعي العام في كاليفورنيا، بأنها غير كافية لإعلام الموظفين بشكل كافٍ بشأن خطة السلامة والتطهير وحقوق العمال المتعلقة بالوباء.

وقال بونتا للصحفيين في سان فرانسيسكو في حدث أقيم عبر الشارع من مستودع أمازون "ترك هذا العديد من العمال مرعوبين وغير قادرين لأسباب مفهومة على اتخاذ قرارات مستنيرة لحماية أنفسهم وحماية أحبائهم، مثل إجراء اختبار للكشف عن الفيروس أو البقاء في المنزل أو الحجر الصحي إذا تم إخطارهم بتعرض محتمل في مكان العمل ."

وقال بونتا، إن الحكم هو الأول من نوعه في الولايات المتحدة ويتوافق مع قانون "الحق في المعرفة" للولاية والذي دخل حيز التنفيذ العام الماضي.

وقالت المتحدثة باسم أمازون باربرا أجريت في بيان إن الشركة "سعيدة لحل هذا الأمر، ولعدم وجود مشكلات جوهرية فيما يتعلق بإجراءات السلامة في مبانينا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة