أكرم القصاص - علا الشافعي

استخراج لوح خشبى بطول متر ونصف من فخذ شاب بسوهاج.. اعرف الحكاية

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 10:29 ص
استخراج لوح خشبى بطول متر ونصف من فخذ شاب بسوهاج.. اعرف الحكاية لوح الخشب بعد استخراجه
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تلفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا من داخل قسم جراحات التجميل بالمستشفى الجامعى بسوهاج التابع لكلية الطب حول نجاح فريق طبي من المستشفي الجامعي نجح في استخراج لوح خشبي بطول متر ونصف اخترق جسد شاب يبلغ من العمر 32 سنة نتيجة حادث سير .
 
وأكد الدكتور طلعت أحد أعضاء الفريق الذى قام بإجراء العملية الجراحية أن المريض حضر إلى المستشفى فى تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا يوم 15 الجارى وجود لوح خشبى مخترق للفخذ الأيمن ومرورا بكيس الصفن ومرورا بالفخذ الأيسر وستقر ما يقرب من 50 سم بالفخذين تم تسليك مكان الدخول، واستمرت العملية 4 ساعات متواصلة. 
 
وأضاف أن سبب اختراق الجزء الخشبى، إثر وقوع تصادم بين تروسكل كان يستقله المصاب وعربه كارو، ونتيجة لشدة التصادم بينهما استقر اللوح الخشبى فى جسم المصاب،  وتم الانتهاء من العملية وتم إعطائه 4 أكياس دم خلال العملية والحالة العامة له الآن مستقرة.
 
ومن جانبه، قال  الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي، أن المستشفي الجامعي استقبل أمس شاباً من إحدى قري مركز جرجا، يعمل سائق عربة كارو، وأثناء حادث سير للعربة تكسر لوح خشب بها ودخل نتيجة الحادث في جسد المصاب من الخلف.
 
وأضاف الدكتور حمدي سعد مدير المستشفي الجامعي، أنه تم عمل الفحوصات والأشعة اللازمة للمريض، وعلى الفور تعامل الفريق الطبي المكون من أطباء قسم جراحة التجميل والمسالك البولية والتخدير وطاقم التمريض، وتمكن من استخراج لوح الخشب من المصاب.
 
جدير بالذكر أن الفريق الطبي ضم من أطباء قسم التجميل وهم الدكتور أحمد جابر، والطبيب أسامة بكري، والطبيبة أيه عبدالموجود، وأطباء قسم جراحه المسالك الدكتور أحمد الشريف، والطبيب حسني فتح الله، والطبيب عماد مصطفي، والطبيب أحمد خلف السيد، ومن قسم التخدير الدكتورة إيمان كمال، والطبيبة مها حامد، والطبيبة جهاد أحمد، والطبيب زياد أحمد، والطبيبة ابتهال أحمد، والطبيب محمد أبوالسعود، ومن التمريض أسماء حسانين، ومحمد جمال.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة