أكرم القصاص - علا الشافعي

علاء الدين على البساط السحرى بشوارع دبى وسط انبهار المارة.. فيديو

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 03:09 م
علاء الدين على البساط السحرى بشوارع دبى وسط انبهار المارة.. فيديو علاء الدين في دبي
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد علاء الدين للظهور من جديد على بساطه السحرى، وهذه المرة فى شوارع دبى وسط ذهول المارة وانبهارهم، وفى مقطع فيديو مثير ظهر رجلا فى شوارع دبى يرتدى زيا يحاكى شخصية ديزنى الشهيرة علاء الدين على متن ما يشبه "البساط السحرى"، تاركًا سكان المدينة فى حيرة، وكشف صانع المحتوى الأمريكى مارك داتون، المعروف باسم رايز  "Rhyz"، تفاصيل تجربته بركوب "البساط السحرى" فوق المياه مثل شخصية ديزنى الخيالية علاء الدين باستخدام لوح تزلج كهربائى يمكن تشغيله بواسطة جهاز تحكم عن بعد، تعلوه سجادة تشبه فى شكلها "البساط السحرى" من فيلم "علاء الدين"، وذلك خلال مقابلة له مع شبكة cnn.

 

 

11
11

 

علاء الدين في البحر
علاء الدين في البحر

 

علاء الدين
علاء الدين

 

علاء الديين
علاء الديين

وقال رايز إنه استلهم الفكرة الأصلية من صانع المحتوى الأمريكي جيسي ويلينز، الذى جاب شوارع مدينة نيويورك الأمريكية على متن "البساط السحرى" باستخدام لوح تزلج كهربائى معزز، ومن أجل إضفاء لمسة سحرية على الفكرة، تواصل "Rhyz" مع صديقته هبة، وهى مصممة أزياء فى دبى، والتى قامت مع فريقها بتصميم وتصنيع زيًا يماثل زى الأمير علي من فيلم الرسوم المتحركة "علاء الدين".

وخلال مقطع الفيديو، يجوب رايز منطقة سوق الذهب ويحلق فوق مياه شاطئ Sorrow في دبي على متن بساطه السحري، موضحا سبب اختياره لسوق الذهب، قائلًا إنه يعد أكبر سوق للذهب فى العالم، كما أنه يستقطب السياح ويشكل علامة تجارية لدولة الإمارات.

وعن سبب اختياره للتحليق فوق مياه شاطئ "Sorrow" في دبي، فيشير إلى أنه كان الاختيار المثالى حيث لم يكن هناك العديد من الأمواج بالمقارنة مع أمواج شاطئ جميرا.

أما عن الجزء الأصعب والأكثر جنونًا، فكان النصف الثاني من مقطع الفيديو، أى تحليق "Rhyz" على متن "البساط السحرى" فوق سطح المياه، باستخدام لوح التزلج الكهربائى المائى  E-foil، بالإضافة إلى بعض المساعدة من تقنية الصور المنشأة بالحاسوب "CGI" ليخرج بالطريقة التي يظهرها مقطع الفيديو.

ويضيف رايز أن ركوب لوح تزلج كهربائي كان صعبًا بما فيه الكفاية، وزاد زي علاء الدين والبساط السحري من صعوبة الأمر، لافتا إلى أن الناس لم تستطع تصديق ما تراه بالمعنى الحرفى، إذ توقف البعض لمشاهدته، بينما قام البعض الآخر بالتقاط الصور وتسجيل مقاطع فيديو.

وقرر رايز، المقيم فى دبى، أن الوقت الأمثل لعرض مقطع الفيديو عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعى، هو فى عيد الهالوين، بتاريخ 31 أكتوبر2021،  وحصد الفيديو صدى كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعى فلم يختلف كثير عن ردود أفعال المارة، وقد حصد الآلاف من المشاهدات والعديد من التعليقات مثل "مدهش"، و"رائع للغاية"، بالإضافة إلى التساؤل حول كيفية صنع "البساط السحرى".

وأكد رايز "إذا تمكنا من إحداث فرق بسيط فى يوم شخص ما، فكل الوقت، والجهد، والمال المبذول لإنشاء مقاطع الفيديو هذه يستحق كل هذا العناء بنسبة 100%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة