أكرم القصاص - علا الشافعي

الممثل السامى للاتحاد الأوروبى يحيى الذكرى الـ20 لتأسيس هيئة الأركان العسكرية للاتحاد

الخميس، 18 نوفمبر 2021 12:52 م
الممثل السامى للاتحاد الأوروبى يحيى الذكرى الـ20 لتأسيس هيئة الأركان العسكرية للاتحاد جوزيف بوريل
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، اليوم الخميس، بحفل تذكاري بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس هيئة الأركان العسكرية للاتحاد الأوروبي.

وحيا بوريل خلال الحفل، حسبما ذكر بيان نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي عبر موقعها الرسمي، اليوم الخميس، جميع الأفراد العسكريين الذين ضحوا بأرواحهم من أجل السلام والأمن الدوليين، من أجل أمن المواطنين الأوروبيين، كما ألقى خطاباً ووضع إكليلًا من الزهور على قاعدة علم الاتحاد الأوروبي،

وشارك في الحدث رئيس اللجنة العسكرية للاتحاد الأوروبي، الجنرال كلاوديو جرازيانو، والمدير العام لهيئة الأركان العسكرية، الأدميرال هيرفيه بليجان.

وأُنشئت هيئة الأركان العسكرية للاتحاد الأوروبي (EUMS) في عام 2001 كمصدر لتراكم وجمع الخبرة العسكرية داخل بلدان الاتحاد الأوروبي، وتوفير الإنذار المبكر وتقييم الوضع والتخطيط الاستراتيجي وتطوير أنظمة الاتصالات والمعلومات والمفاهيم، وتفعيل برامج التدريب والتعليم ودعم الشراكات.

وتعمل الهيئة تحت السلطة المباشرة للممثل السامي جوزيف بوريل، بجانب ممارسة مهام إنسانية من بين ذلك تعزيز جهود الاتحاد الأوروبي في منع الأزمات والاستجابة لها وإدارتها. كما يمكن أن تتراوح مهامهم من دعم المساعدة الإنسانية، والحماية المدنية، وإصلاح قطاع الأمن، وتحقيق الاستقرار وإجلاء المواطنين، إلى العمليات العسكرية الأكثر تعقيدًا مثل حفظ السلام وإنفاذ السلام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة