أكرم القصاص - علا الشافعي

روما تستضيف للمرة الأولى المنتدى الصناعى لدول "الناتو"

الخميس، 18 نوفمبر 2021 01:17 م
روما تستضيف للمرة الأولى المنتدى الصناعى لدول "الناتو" ماريو دراجى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح القائد الأعلى لحلف شمال الأطلسي "الناتو" اللواء فيليب لافين، أمس، الأربعاء، المنتدى الصناعى لدول التحالف، والذى يعقد للمرة الأولى فى العاصمة الإيطالية روما، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية.

ويعقد المنتدى تحت رعاية الأمين العام لحلف الناتو الجنرال ينس ستولتنبرج، ويشارك فى تنظيمه مع نائب الأمين العام لحلف الناتو للاستثمارات الدفاعية كميل جراند.

ونقلت وكالة نوفا عن بيان للتحالف قوله، إن المنتدى هو الحدث الرئيسي لحوار مفتوح حول الصناعة الدفاعية، فيما بتعلق بالابتكار وبناء القدرات، وحضر المنتدى، هذا العام، ممثلين عن نحو 200 شركة وصناعة دفاعية في مجالات تكنولوجيا الدفاع.

من جانبه، قال لافين "يحتاج القانون وحلف الناتو ككل إلى الصناعة لمساعدته في الحفاظ على النظام البيئي الجديد للدفاع والأمن"، مضيفا أن "القانون وكبار المساهمين، المسئولين عن تنمية القدرات، هم بالتالي جزء من مجتمع مشترك مع الصناعة. هذا العام، يناقش المنتدى المفهوم الاستراتيجي الجديد للتحالف، والذي يحدد اتجاه رحلة الناتو خلال العشرة أعوام المقبلين."

تضمن الحدث عدة جلسات نقاشية عامة حول مجموعة متنوعة من الموضوعات بما في ذلك التقنيات الناشئة والمعطلة، وسحابة القتال والاستقلالية والذكاء الاصطناعي، ومن بين المتحدثين الرئيسيين الأمين العام ستولتنبرج ووزير الدفاع الإيطالي لورنزو جويريني.

من جهته، قال جراند "هذا العام! كل الطرق بالفعل تؤدي لروما"، فى إشارة لاستضافة روما لعدد من الأحداث الدولية، ومن بينها قمة مجموعة العشرين.

وتابع جراند: "هذا المنتدى يقدم للناتو وشركائنا الصناعيين فرصة متميزة لتوطيد علاقاتنا التي تتجاوز شراكات الأعمال البسيطة"، مضيفا: "لا تعزز روابطنا وتكاملنا القدرات العسكرية لحلف الناتو فحسب، بل تعزز أيضًا أمن جميع الدول الأعضاء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة