أكرم القصاص - علا الشافعي

قطـر تعلن جاهزية أول استاد قابل للتفكيك فى العالم لمونديال 2022

الأحد، 21 نوفمبر 2021 11:24 ص
قطـر تعلن جاهزية أول استاد قابل للتفكيك فى العالم لمونديال 2022 استادات بطولة كأس العالم
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث تدشين سابع استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 اكتمالاً، وذلك خلال فعالية رقمية نظمتها السبت، معلنة جاهزية استاد 974 كأول استاد قابل للتفكيك بالكامل فى تاريخ بطولات كأس العالم.

ويعكس الاسم الجديد للاستاد، المعروف سابقاً باسم استاد راس أبو عبود، عدد حاويات الشحن المستخدمة فى تشييده، كما يعد 974 رمز الاتصال الدولى لقطر، ويستضيف أولى المباريات على أرضه خلال بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™️، التى تنطلق منافساتها نهاية الشهر الجارى.

من جهته أعرب حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، عن فخره بالإعلان عن اكتمال استاد 974 فى إنجاز آخر على الطريق إلى قطر 2022. وقال، "يسرنا الإعلان عن جاهزية استاد مونديالى آخر، لنصل بذلك إلى محطة أخرى تدعونا للفخر ونحن نقترب أكثر من استضافة أول نسخة من بطولة كأس العالم فى الشرق الأوسط والعالم العربي."

وأكد الذوادى أن هذا الاستاد المبتكر سيشكل نموذجاً يحتذى فى عالم استادات كرة القدم. وأضاف، "نحتفل بتدشين استاد استثنائى بكل المقاييس، ومن شأنه تغيير المفاهيم السائدة فى عمليات تشييد الاستادات فى الدول المستضيفة للأحداث الرياضية الكبرى فى المستقبل، ويجسد الإرث المستدام للمونديال بعد انتهاء منافسات أكبر حدث رياضى تشهده المنطقة."

من جانبه، أكد المهندس ياسر الجمال، رئيس مكتب العمليات ونائب رئيس المكتب الفنى للمشاريع باللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن استاد 974 يشكل علامة فارقة فى مستقبل الاستدامة والمشاريع الرياضية المبتكرة، وأن الإعلان عن اكتماله يمثل نقلة نوعية أخرى فى رحلة قطر لاستضافة المونديال المرتقب.

وأضاف، "شارفت أعمال البنية التحتية للبطولة على الاكتمال، ومن المقرر أن يشهد استاد 974 أول مباراة على أرضه خلال منافسات اليوم الأول من كأس العرب. وتتواصل استعداداتنا لاستضافة المونديال التاريخى العام المقبل وفق الجدول الزمنى المقرر، ونتطلع إلى استقبال استاد 974 للمشجعين لأول مرة نهاية الشهر الجاري."

ويقع استاد 974 على مقربة من ميناء الدوحة التاريخي، مع إطلالة مبهرة على منطقة الأبراج بالدوحة عبر مياه الخليج، وبإمكان المشجعين الوصول إلى الاستاد الجديد عبر محطة راس بو عبود على الخط الذهبى فى مترو الدوحة، والتى لا تبعد سوى 800 متر عن الاستاد.

ويستضيف الاستاد، الذى تبلغ طاقته الجماهيرية 40 ألف مقعد، سبع مباريات فى مونديال قطر 2022 من مرحلة المجموعات حتى دور الستة عشر، فيما يشهد ست مباريات خلال كأس العرب التى تنظمها قطر من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، من بينها أولى مباراتى نصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث.

ويعد الصرح الرياضى الجديد سابع الاستادات جاهزية لاستضافة منافسات مونديال قطر 2022، وينضم إلى ستة استادات أخرى اكتمل العمل بها، وهى استاد خليفة الدولي، واستاد الجنوب، واستاد المدينة التعليمية، واستاد أحمد بن علي، واستاد الثمامة الذى افتتح الشهر الماضى تزامناً مع استضافته نهائى كأس الأمير، إضافة إلى استاد البيت المقرر افتتاحه فى أول أيام منافسات كأس العرب.

استادات بطولة كأس العالم  (1)
استادات بطولة كأس العالم (1)

استادات بطولة كأس العالم  (2)
استادات بطولة كأس العالم (2)

استادات بطولة كأس العالم  (3)
استادات بطولة كأس العالم (3)

استادات بطولة كأس العالم  (4)
استادات بطولة كأس العالم (4)

استادات بطولة كأس العالم  (5)
استادات بطولة كأس العالم 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة