أكرم القصاص

"الصحة" تعلن النزول بسن التطعيم بلقاح كورونا لــ15 عاما.. وتؤكد: التطعيم وشهادة كيو ار كود مجانا للفئات الجديدة.. حسام عبد الغفار: استقبلنا 78 مليون جرعة من لقاح كورونا ونتسلم 14 مليونا أخرى نهاية العام

الخميس، 25 نوفمبر 2021 11:00 ص
"الصحة" تعلن النزول بسن التطعيم بلقاح كورونا لــ15 عاما.. وتؤكد: التطعيم وشهادة كيو ار كود مجانا للفئات الجديدة.. حسام عبد الغفار: استقبلنا 78 مليون جرعة من لقاح كورونا ونتسلم 14 مليونا أخرى نهاية العام وزارة الصحة والسكان - ارشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان أن الوزراة قررت النزول بسن التطعيم بلقاح كورونا إلى 15 عاما بشكل مبدئي على أن يتم التطعيم بلقاح فايزر الموصي به من الجهات والمنظمات الدولية، مؤكدة أن التطعيم للأطفال عن طريق الرقم القومي بشهادات الميلاد المميكنة.
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريح لـ"ليوم السابع" إنه يسمح بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بحجز اللقاح للأقل من 18 عاما وحتى 15 عاما، مشيرا إلى أنه سيتم توجيه فرق متحركة للمدارس والجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة للتطعيم بلقاح فايزر بالمجان مع توفير شهادة كيو أر كود بالمجان.
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن التطعيم في النقاط الثابتة يشترط وجود الرسالة التي يقوم المواطن بالحصول عليها بعد التسجيل، بينما النقاط المتحركة لا تشترط التسجيل مطلقا ويتم التطعيم بالرقم القومي، مضيفا أن التطعيم إجراء هام للوقاية من هجمات الفيروس خاصة في فصل الشتاء إذ تكثر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسى.
 
وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه يتم تطعيم 500 ألف مواطن يوميا بلقاح كورونا، وتابع: هناك إقبال كبير على التطعيمات، وهناك استراتيجية لدى وزارة الصحة تعتمد على التوسع في توزيع لقاحات كورونا.
 
وقال: هناك مراكز تطعيم في أماكن التجمعات مثل محطات المترو والقطار والمولات والمصالح الحكومية التي تشهد إقبالا شديد، مضيفا: حصلنا على 78 مليون جرعة من لقاح كورونا حتى الآن، وستكون هناك 14 مليونا أخرى بنهاية العام.
 
لافتا إلى ان أن هناك سلسلة إمداد مستقرة في لقاحات كورونا، مبينا أن مصر قد تكون الدولة الوحيدة عالميا التي يوجد بها كل أنواع اللقاح المعتمدة، إضافة إلى مصنع إنتاج في فاكسيرا.
 
واستكمل: تم بدء التجارب السريرية للقاح المصري على متطوعين، موضحا أن هذا اللقاح سيكون بعقول وإمكانيات وتكنولوجيا مصرية، وأكد أن الدولة نجحت في تطعيم معظم العاملين بالجهاز الإداري للدولة والجامعات، حيث إن نسب التطعيم بمعظم الجامعات تجاوزت97% .
 
وأوضح أنه تم افتتاح ألفى مركز تابعا لوزارة الصحة و61 تابعة للجامعات، وذكر أنه لا يوجد شكاوى من عمليات التطعيم، ودخول الموظفين للمصالح الحكومية، لافتا إلى أن من لم يحصل على اللقاح أو مسحة كورونا سيعتبر غياب دون عذر. 
 
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 
 
    
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة