أكرم القصاص

الكشف عن تمثال مارادونا البرونز قبل نصبه أمام ملعب نابولي.. صور

الخميس، 25 نوفمبر 2021 01:41 م
الكشف عن تمثال مارادونا البرونز قبل نصبه أمام ملعب نابولي.. صور تمثال مارادونا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الملايين من عشاق أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا الكشف عن تمثال مارادونا البرونز بالحجم الحقيقي قبل نصبه أمام ملعب نابولي

وسيتم الكشف عن التمثال يوم الأحد المقبل 28 نوفمبر الجاري وسط أجواء إحتفالية كبرى. وتم إنشاء التمثال باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد وتبرع به صديق مارادونا، ستيفانو سيسي، لمدينة نابولي.

وتم عمل تمثال من البرونز بالحجم الحقيقي للأسطورة دييجو مارادونا داخل ورشة نحات إيطالي في نابولي حيث يجري وضع اللمسات الأخيرة قبل نصب التمثال أمام ملعب فريق المدينة وذلك إحياءً لذكرى رحيله الذي يصادف اليوم.

وقال ستيفانو تيسي لراديو 24: "لقد وعدته بذلك في اليوم الذي تم اختياره فيه كمواطن فخري لنابولي". وأكد أن التمثال سيقدم للجماهير قبل مباراة الدوري الإيطالي ضد لاتسيو يوم 28 نوفمبر.
 
وسيتم تحريكه على طول الطريق حول مضمار ألعاب القوى لضمان أن يتمكن الجميع من مشاهدته ، ثم العثور على مكان داخل الملعب. وتم تغيير اسم استاد سان باولو الى دييجو أرماندو مارادونا بعد أيام قليلة من وفاته في نوفمبر 2020، عن عمر يناهز 60 عامًا. وسيتم تقديم التمثال بعد ثلاثة أيام من الذكرى السنوية الأولى لوفاة مارادونا بسبب قصور في القلب.
 
وارتدى مارادونا قميص نابولي من عام 1984 إلى عام 1991، وخاض 257 مباراة مع النادي، سجل فيها 115 هدفًا وقدم 41 تمريرة حاسمة، وفاز بلقبين في الدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا، وكأس الاتحاد الأوروبي، وكأس السوبر الإيطالي.

تحل اليوم الخميس الذكرى الأولى لوفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا الذي توفي في مثل هذا اليوم من العام الماضي، حيث سيحيي الآلاف من عشاقه الذكرى السنوية الأولى لرحيله وسط خلافات قانونية بشأن كيفية وفاته ومزاعم حول علاقات سابقة تهدد بتشويه إرثه.

وتوفى مارادونا الذي قاد الأرجنتين للقب كأس العالم 1986 في 25 نوفمبر 2020 عن عمر يناهز 60 عاما بسبب سكتة قلبية.

ولد مارادونا في حي فقير في ضواحي بوينس أيرس وأصبح رمزا للكثيرين في الأرجنتين وحول العالم. وكان بطلا في نابولي بإيطاليا حيث ساهم في قيادة الفريق الصغير للتتويج محليا وأوروبيا.

وتخلدت ذكرى مارادونا بالعديد من اللوحات الجدارية والتماثيل والوشوم، وتمت تسمية الأطفال، أولاد وبنات، باسمه بعد رحيله.

وكانت الحياة الشخصية لمارادونا مثيرة للجدل، واتسمت بالتجاوزات مثل تعاطي المخدرات والكحول وإنجاب العديد من الأطفال وصداقات مع زعماء أقوياء مثل هوجو تشافيز في فنزويلا وفيدل كاسترو في كوبا.

وسيخوض نابولي، الذي قاده مارادونا للفوز بلقب الدوري الإيطالي عامي 1987 و1990، ثلاث مباريات الشهر الحالي بقميص عليه صورة بالأبيض والأسود لمارادونا حينما كان شابا. وسيتنافس فريقان سبق ولعب لهما قائد الأرجنتين السابق هما برشلونة وبوكا جونيورز على "كأس مارادونا".

Image
 
 
 
Image
 
دييجو مارادونا
دييجو مارادونا
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة