أكرم القصاص

كاف يحدد 22 و 26 يناير موعدا لقرعة الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:08 م
كاف يحدد 22 و 26 يناير موعدا لقرعة الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم منتخب مصر
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، مواعيد مبدئية لإجراء قرعة الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، وذلك على هامش الجمعية العمومية المنعقدة اليوم الجمعة في القاهرة، لتحديد العديد من القرارات.

وستجرى قرعة الدور الفاصل الحاسمة في يناير المقبل من عام 2022، خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية، حيث تم تحديد موعدي 22 / 26 يناير كمواعيد مبدئية.

وكان المنتتخب الوطني قد تأهل إلى الدور الفاصل، لكنه سيكون في المستوى الثاني مع 4 منتخبات آخرى، فيما ستكون هناك 5 منتخبات في المستوى الأول.

كان من المقرر أن تقام المواجهات الفاصلة للملحق العالمي من مباراتي ذهاب وعودة في مارس 2022 لكن أعيد ترتيب موعدها لتقام في يونيو 2022 بسبب الاضطراب الذي تسبب فيه وباء "كوفيد-19" لجدول التصفيات.

وتأهلت إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية عشرة منتخبات بينها أربعة عربية، هي: مصر، والمغرب والجزائر، وتونس، ونيجيريا، والكاميرون، ومالي، وغانا، والسنغال، وجمهورية الكونغو.

ويقضي النظام الحالي للدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام في قطر نهاية العام المقبل، بتوزيع المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى مستويين (مستوى أول ومستوى ثان)، وفقا لتصنيف المنتخبات الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وبناء عليه، تواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين ذهابا وإيابا على أن تقام مباراة العودة "الحاسمة" في ملعب المنتخب الذي ينتمي للمستوى الأول، وذلك لتحديد أصحاب المقاعد الإفريقية الخمسة في نهائيات مونديال قطر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة