أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي يوضح موقف العامري بعد أزمة عدم اعتماد منصب نائب الرئيس في بيان رسمي

السبت، 27 نوفمبر 2021 09:41 م
الأهلي يوضح موقف العامري بعد أزمة عدم اعتماد منصب نائب الرئيس في بيان رسمي العامري فاروق
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجهز مجلس إدارة النادي الأهلي لإصدار بيان يوضح فيه موقف العامري فاروق نائب رئيس النادي، بعد الأزمة التي حدثت عقب إعلان نتيجة انتخابات النادي أمس، بسبب رفض اللجنة القضائية اعتماد فوزه في الانتخابات وإحالة الأمر لعرضه على الجمعية العمومية المقبلة للنادي.

ويستعرض الأهلي في البيان الصادر المستندات التي تؤكد صحة موقفه في أزمة منصب نائب الرئيس بما يتوافق مع لائحة النظام الأساسي للنادي، وهو ما سيتم توضيحه في البيان الذي سيصدر عن النادي الأهلي بعد قليل.

وأثار انتخاب العامرى فاروق نائبا لرئيس مجلس إدارة النادي الأهلي العديد من التساؤلات خاصة أن العامري دخل سباق الانتخابات على مقعد نائب الرئيس بمفرده ودون وجود أي منافس على مقعد النائب، ومع ذلك لم يتم انتخابه بالتزكية، كما هو معتاد فى تلك الحالات، حيث رفضت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الأهلي اعتماد فوزه بالتزكية، وقررت إحالة الأمر على الجمعية العمومية المقبلة للنادى.

وشهدت استمارة الانتخابات بالنادى الأهلي وجود اسم العامري فاروق بمفرده فى المرشحين على منصب نائب الرئيس، وأمامه خياران موافق وغير موافق، وهو ما أثار العديد من التساؤلات فى الساعات الماضية.

 
استمارة انتخابات الأهلي
استمارة انتخابات الأهلي

ويرجع سبب تواجد العامرى فاروق فى الانتخابات إلى لائحة النادي الأهلي التي تنص على أنه فى حالة تواجد عضو واحد مرشح على أى منصب، فلا يمكن أن يفوز بالتزكية مباشرة، بل لابد من موافقة 25% على الأقل من أعضاء الجمعية العمومية، وهو ما تم تطبيقه في الانتخابات وبناءً عليه حصل العامري على أكبر عدد من الأصوات متخطيًا محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة بـ19472 صوت مقابل 19307 صوتًا للرئيس.

وتنص لائحة النادى الأهلى على التالي، "يفوز المترشح الحاصل على أعلى الأصوات فإذا تساوى اثنان أو أكثر فى عدد الاصوات ، أجريت قرعة بمعرفة رئيس اللجنة القضائية المشرفة لتحديد المرشح الفائز، وإذا كان عدد المترشحين مساوياً للعدد المطلوب انتخابه على وفق مقاعد مجلس الادارة أو كان عدد المرشحين أقل من العدد المطلوب انتخابه تعرض أسماؤهم على الجمعية العمومية لإعتماد فوزهم بالتزكية بشرط الحصول على موافقة 25 % على الاقل من عدد الحاضرين ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة