أكرم القصاص

فيفا يجرب تقنية جديدة لكشف التسلل من 12 زاوية فى كأس العرب

الأحد، 28 نوفمبر 2021 01:28 م
فيفا يجرب تقنية جديدة لكشف التسلل من 12 زاوية فى كأس العرب كاس العرب
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاستعانة بتقنية جديدة للكشف عن التسلل بشكل تلقائى، خلال بطولة كأس العرب قطر2021، التى تنطلق بمشاركة منتخب مصر.

وقالت صحيفة "استاد الدوحة" القطرية، تناقلت العديد من الصحف والمواقع التقنية الجديدة التي سيتم استخدامها فى كأس العرب،  وأفادت وسائل إعلام بريطانية بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر تجريب تقنية جديدة للكشف عن التسلل بشكل تلقائي، خلال بطولة كأس العرب 2021.

وذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اتفق مع المنظمين تصوير عدد من المباريات من 12 زاوية مختلفة وسيتم تثبيت 29 نقطة على جسم كل لاعب لمراقبة تحركه، بالإضافة لمتابعة تحركات الكرة، لمعرفة اللحظة التي يتّم بها تمرير الكرة.

وبحسب الصحيفة، ستتمكن التقنية الجديدة من معرفة إذا ما كان اللاعب متسلل خلال أقل من نصف ثانية، كما سيتم الطلب من حكم الفار (الفيديو) التأكد من الحالة قبل إقرار التسلل.

ووصل منتخب السودان اليوم إلى مدينة الدوحة العاصمة القطرية للمشاركة في النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب 2021، والتى تنطلق بداية من يوم 30 نوفمبر الجارى حتى 18 ديسمبر، على الملاعب التي سوف تستضيف نهائيات كأس العالم 2022.

ويتواجد المنتخب السودانى في المجموعة الرابعة بكأس العرب بجانب منتخبنا الوطنى المصرى، الجزائر ولبنان، ويفتتح منتخب السودان مواجهاته فى كأس العرب 2021، بمواجهة الجزائر مساء الأربعاء المقبل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة