أكرم القصاص

نظام قرعة كأس العالم للأندية 2021.. الأهلى يترقب

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 03:00 ص
نظام قرعة كأس العالم للأندية 2021.. الأهلى يترقب كاس العالم للاندية
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الكرة حول العالم موعد قرعة كأس العالم للأندية 2021 ، اليوم الاثنين 29 نوفمبر، حيث ستقام في مدينة زيوريخ السويسرية، بعدما اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية نسخة 2021 التي تقام فى مدينة أبوظبي العام المقبل.

ويشرف خايمي يارزا مدير لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على عملية سحب القرعة، التى يشارك في سحبها جون تيري قائد تشيلسي ومنتخب إنجلترا سابقا.

وتشارك 7 فرق فى النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وذلك بعد تأهل بالميراس للنهائيات وهى الجزيرة الإماراتي (المستضيف) - بطل الدوري الإماراتي، تشيلسي الإنجليزي - بطل دوري أبطال أوروبا، الأهلي المصري - بطل دوري أبطال أفريقيا، الهلال السعودي - بطل دوري أبطال آسيا، مونتيري المكسيكي - بطل دوري أبطال الكونكاكاف، أوكلاند سيتي النيوزيلندي - المرشح عن قارة أوقيانوسيا، بالميراس البرازيلي - بطل كوبا ليبرتادوريس.

ويمر نظام كأس العالم للأندية 2021 بـ4 مراحل للبطولة منذ زيادة عدد المشاركين إلى 7 فرق، وهى الدور الفاصل، ربع نهائي، نصف النهائي، والنهائي.

ويلعب فى الدور الفاصل ممثل منطقة أوقيانوسيا أوكلاند سيتى النيوزيلندي مع حامل لقب دوري الدولة المستضيفة الجزيرة الإماراتى.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة إلى ربع نهائي ليواجه أحد فائزي دوري أبطال آسيا الهلال السعودى والكونكاكاف مونتيرى المكسيكي وأفريقيا الأهلي، بحسب ما ستسفر عنه القرعة.

القرعة ستكشف أيضا عن المباراة الأخرى الخاصة بمرحلة ربع النهائي، حيث سيتأهل الفائزان من مباراتي هذه المرحلة إلى نصف النهائي لمواجهة بطلي أمريكا الجنوبية بالميراس وأوروبا تشيلسي.

أما الخاسران من مرحلة ربع النهائي فسيلعبان على مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

ثم يتأهل الفائزان منهما إلى النصف نهائي ضد فائزا دوري أبطال أوروبا وكأس ليبرتادوريس.

الفائزان من موقعتي نصف النهائي سيتأهلان للمباراة النهائية، فيما سيلتقي الخاسران مع بعضهما البعض لتحديد المركزين الثالث والرابع.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة