أكرم القصاص

ترتيب محمد صلاح في الكرة الذهبية خلال مسيرته

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 04:19 م
ترتيب محمد صلاح في الكرة الذهبية خلال مسيرته محمد صلاح
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك النجم المصري محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزي سجل حافل فى دخول "حلبة" المنافسة على الكرة الذهبية خلال مسيرته، وتحديدا منذ انضمامه إلى الريدز.

مراحل ترتيب محمد صلاح في الكره الذهبية
 

 
عند النظر إلى مراحل تطور منافسة محمد صلاح على جايزة الكرة الذهبية، نجد أن الفرعون تدرج بشكل تصاعدى تجاه الجائزة، حيث ظهر عام 2018 بقائمة المرشحين للفوز بالجائزة وكانت بداية تألقه مع ليفربول وحقق معه إنجازات كبيرة، وتألق وتوهج بشكل منقطع النظير واحتل المركز السادس بين كل اللاعبين، وحصل على 188 نقطة.
 

ترتيب محمد صلاح في الكره الذهبيه خلال مسيرته

 
وفى عام 2019 احتل محمد صلاح المركز الخامس بين قائمة أفضل لاعبى العالم فى إنجاز تاريخى وغير مسبوق لكل العرب، فهو أول لاعب فى تاريخ العرب يحصل على المركز الخامس، وفى هذا العام حصل الفرعون المصرى على 178 نقطة، وفى العام الماضى 2020، تم إلغاء جائزة الكرة الذهبية، بسبب جائحة كورونا. 

ترتيب محمد صلاح في الكره الذهبيه 2021

وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول" في احتفالية ضخمة مساء أمس الإثنين جوائز الأفضل في العالم الكرة الذهبية "البالون دور" لعام 2021 وسط حضور كوكبة من أفضل لاعبي العالم في كرة القدم على رأسهم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وزميله بالفريق كيليان مبابي، والأورجوياني لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

وكشفت جوائز العام الحالي عن عدد من المفاجآت أبرزها خروج الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي من القائمة القصيرة لأفضل اللاعبين في العالم واحتلاله المركز السابع في جدول الترتيب لأفضل 10 نجوم خلال العام، بينما حصل ليونيل ميسي البالون دورللمرة السابعة فى تاريخه على 613 نقطة، يليه روبرت ليفاندوفسكى صاحب الوصافة برصيد 580 نقطة.

ترتيب الفائزة بجائزة الكرة الذهبية
 

وجاء قائمة العشرة الأوائل في ترتيب الأفضل في 2021 على النحو التالي:

الأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان - برشلونة)

البولندي روبرت ليفاندوفسكى(بايرن ميونخ)

الإيطالي جورجينيو (تشيلسي)

الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد)

الفرنسي نجولو كانتي (تشيلسي)

البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)

المصري محمد صلاح (ليفربول)

البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)

الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)

 
 

محمد صلاح يحصد جائزة القدم الذهبية

يأتي ذلك في الوقت الذي حصد فيه محمد صلاح جائزة القدم الذهبية، متفوقا على العديد من النجوم، حيث حرص على أن تتسلم زوجته الجائزة من النجم البرازيلي المخضرم داني ألفيس ظهير أيمن فريق برشلونة، خلال الحفل، وذلك تكريما لها.

وانتزع صلاح (29 عامًا) جائزة القدم الذهبية للعام الحالي متفوقا على عدة نجوم بارزين في أوروبا، على رأسهم المدافع الإسباني سيرجيو راموس، والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، ومواطنه ليونيل ميسي، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتم ترشيح 10 لاعبين من قبل لجنة من الصحفيين الدوليين للفوز بالقدم الذهبية، شريطة أن يتجاوز اللاعب عمر 28 عامًا، ثم يتم التصويت من قبل الجمهور في استطلاع عبر الإنترنت لاختيار الفائز.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب عربي يتوج بالجائزة، وكذلك ثالث لاعب أفريقي بعد صامويل إيتو وديديه دروجبا.

وأبدى صلاح سعادته وفخره بالتتويج بجائزة القدم الذهبية "جولدن فوت" لأول مرة فى مسيرته عن عام 2021.

وفى تصريحات نقلتها سكاى سبورت قال صلاح عن تتويجه بالجائزة: "إنه لأمر رائع أن أفوز بجائزة القدم الذهبية خاصة أن من فاز بها من قبل هم أساطير اللعبة".

وأضاف صلاح: "انتقالى للدورى الإيطالى ساعدنى كثيرا فى مشوارى، لأنه كان يتعين على تغيير طريقة لعبى التى كنت أعتمد عليها فى فريق تشيلسى الإنجليزى".

​محمد صلاح والكرة الذهبية
 

ولعب صلاح لفريقى فيورنتينا وروما من 2015 إلى 2017 قبل أن ينضم إلى ليفربول، ليتحول لأحد أفضل المهاجمين فى العالم.

وواصل الفرعون : "ذهبت لجماهير عظيمة سواء فى روما أو فى فيورنتينا، قضيت وقتاً رائعاً مع الفريقين، جعلونى دوماً أشعر بالحب".

كما تزامل صلاح فى تشيلسى مع الإيفوارى ديديه دروجبا نجم البلوز التاريخى وثانى أفضل هداف أفريقى فى تاريخ البريميرليج بعد صلاح برصيد 103 أهداف.

وقال صلاح عن ديديه دروجبا: "كسر رقم ديديه القياسى كان حافزاً لى لأنه أسطورة، أعرفه هو صديقى، لذلك كان كسر رقمه القياسى حافزاً إضافياً لى".

وعن التتويج الذى يأمل فيه هذا الموسم، وإذا كان الدورى الإنجليزى الممتاز أم دورى أبطال أوروبا، قال محمد صلاح: "البطولتان".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة