<
أكرم القصاص

موعد مباراة منتخب مصر ولبنان فى كأس العرب

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 10:38 م
موعد مباراة منتخب مصر ولبنان فى كأس العرب منتخب مصر
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب مصر لمواجهة منتخب لبنان غداً الأربعاء، في بداية لقاءات الفريقين ضمن المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب التي انطلقت اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الفراعنة ومنتخب لبنان فى تمام الثالثة عصر غدًا الأربعاء، على ستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأولى من البطولة.

وتضم مجموعة المنتخب الوطنى فى كأس العرب بجانب لبنان كل من الجزائر والسودان ويتأهل الأول والثانى من كل مجموعة لدور الثمانية.

وتعد مواجهة مصر مع لبنان هي السابعة تاريخيا بين المنتخبين، حيث تقابل الفريقان في 6 مواجهات سابقة، 3 مواجهات في البطولات العربية ومثلها بشكل ودى.

ويتفوق منتخب مصر تاريخيا على لبنان، حيث نجح في الفوز في 5 مباريات وتعادل فى واحدة، وسجل 22 هدفا واستقبل هدفين كان أولهما من ركلة جزاء.

ونستعرض الـ6 مباريات السابقة في التقرير التالى..

المباراة الأولى كانت في 8 سبتمبر عام 1961، في بطولة الألعاب العربية، وانتهت بفوز مصر برباعية نظيفة.

المباراة الثانية كانت في 3 سبتمبر عام 1965، في بطولة الألعاب العربية، وانتهت بفوز مصر بثلاثية نظيفة.

المباراة الثالثة كانت في 15 يوليو عام 1988، في بطولة الألعاب العربية، وانتهت بفوز مصر بثلاثية نظيفة.

المباراة الرابعة فى 1995 بمباراة ودية على ملعب (بلدية برج حمود) في العاصمة بيروت وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1

المباراة الخامسة كانت في 3 أكتوبر 2006، في مباراة ودية، وانتهت بفوز مصر بسباعية نظيفة سجلها عماد متعب "هدفين"، محمد زيدان "هدفين"، أحمد حسام ميدو وأحمد حسن وحسام غالى "هدف".

المباراة السادسة كانت في 11 مايو 2012، في مباراة ودية، وانتهت بفوز مصر بأربعة أهداف مقابل هدف، سجل أهداف الفراعنة كل من أحمد سعيد أوكا، أحمد حسن مكى، أحمد تمساح، أحمد خيرى، وسجل للبنان اللاعب أحمد زريق من ركلة جزاء.

ورغم أن البطولة تعد تحضيرية لكافة المنتخبات التى تجهز نفسها لكأس الأمم الأفريقية أو الأسيوية أو التصفيات المؤهلة لكأس العالم فى القارتين الأفريقية والأسيوية إلا أن الجميع جاء للدوحة من أجل حصد اللقب الذى يساوى 5 ملايين دولار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة