أكرم القصاص - علا الشافعي

العقوبة تصل للحبس 3 سنوات.. تعرف على حكم النصب باسم "البرج الأيقونى"

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 10:24 ص
العقوبة تصل للحبس 3 سنوات.. تعرف على حكم النصب باسم "البرج الأيقونى" البرج الأيقونى- أرشيفية
كتب: أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحامي محمد رشوان، إن النصب الإلكتروني باسم البرج الأيقوني، جريمة نصب تحت مسمي بيع ملك الغير، وينطبق عليها عقوبة النصب، وتصل فيها عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات، لكونها إيهام بمشروع وهمي، والنصب بملكية مشروع جهة أخري.
 
وأضاف "رشوان" في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن التصريح عن بيع وشراء شئ لا تملكه يندرج تحت جرائم النصب، ويتوافر فيها أركان جريمة النصب من حيث المشروع الوهمي وتحقيق الغرض الاجرامي، والقصد الجنائي، وبيع ملك الغير.
 
يشار إلي أن هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، نشر على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي،  منشور تضمن "وزارة الإسكان حذرت من الناس اللى بتعمل إعلانات على الفيس بوك، بتبيع فيها ادعاء فى البرج الأيقوني، اللى هو ملك هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة للوزارة، وكمان حذرت الوزارة من استغلال اسمها فى الاعلانات دى، أو فيديوهاتها، أو صور المسئولين الكبار فى الدولة فى الاعلانات دى".
 
وأضاف "إن الوزارة ستتخذ  الإجراءات القانونية، ضد الخارجين، وأن  أول  حكم صدر بالحبس عامين ضد واحد كان بيعمل اعلانات على الفيس بوك لبيع البرج الأيقونى، وواخد صوره وفيديوهاته، وإن الوزارة  قدمت بلاغات ضد كثير من المستغلين لصور مشروعاتها أو فيديوهاتها أو أسماء المسئولين، ومش هيسيبوا حقوقها تضيع هدرا، أو يسيبوا حد ينصب باسمها..لأن ده نصب واضح.. ألا هل بلغنا اللهم فاشهد".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة