أكرم القصاص - علا الشافعي

شاركت مصر فى الاجتماع الوزارى لمنتدى التعاون الصينى الأفريقى..

المنتدى الصينى - الأفريقى يشيد بدور مصر المهم فى تعزيز أمن واستقرار أفريقيا

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 05:33 م
المنتدى الصينى - الأفريقى يشيد بدور مصر المهم فى تعزيز أمن واستقرار أفريقيا نائب وزير الخارجية السفير حمدى لوزا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، السفير حمدى سند لوزا، فى الاجتماع الوزارى الثامن لمنتدى التعاون الصينى الأفريقى الذى انعقد في العاصمة السنغالية داكار يومى 29 و30 نوفمبر الجارى.

 

أكد السفير لوزا – بحسب بيان لوزارة الخارجية - أن مشاركة مصر في هذا المحفل الهام تنطلق من اهتمام مصر بتطوير التعاون مع الصين في مختلف المجالات، وبتعزيز التكامل التجاري والاقتصادي الإفريقي، مشيراً إلى أهمية تكاتف الدول النامية في مواجهة تبعات جائحة كورونا وفى بناء القدرات الفنية والعلمية لمجابهة هذا التحدى بما فى ذلك عن طريق التصنيع المشترك للقاحات والأدوية.

 

وقد أشاد البيان الختامي للاجتماع الوزاري بالدور الهام الذي تقوم به مصر لتعزيز الأمن والاستقرار فى أفريقيا عن طريق استضافة القاهرة لمركز الاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات، كما رحب البيان الختامي باستضافة مصر للمؤتمر القادم للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي المقرر انعقاده في 2022.

 

كما عقد نائب وزير الخارجية على هامش الاجتماع الوزاري لقاءاً ثنائياً مع نظيره الصيني، استعرضا خلاله مجالات التعاون المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، كما أكدا خلاله على أهمية استمرار التنسيق بين مصر والصين في الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة