أكرم القصاص - علا الشافعي

مش عارفة توفقى بين الشغل والبيت؟ 5 نصائح هتساعدك في سنة أولى جواز

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 09:00 ص
مش عارفة توفقى بين الشغل والبيت؟ 5 نصائح هتساعدك في سنة أولى جواز الزواج - أرشيفية
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشعر المرأة بالارتباك في العام الأول من الزواج، خاصة إذا كانت من السيدات العاملات، حيث تجد نفسها محاصرة بالعديد من الالتزامات سواء المهنية أو الشخصية، بعد أن كانت تقضي يومها بمفردها، فتبدأ بالبحث عن نصائح سهلة لإدارة المنزل فى سنة أولى جواز، تلك التي يمكن أن تساعدها في تنظيم يومها، والتنسيق بين العمل والمهام المنزلية، فإذا كنتِ عروس جديدة، ومازلت تبحثين عن طريقة تساعدك على ذلك، إليك بعض النصائح التي يمكنها مساعدتك في ذلك.

قرري هتطبخي إيه من بالليل

هطبخ إيه بكرة؟ سؤال تطرحه كل ربات البيوت على أنفسهن يوميًا، ويجدن صعوبة في الإجابة عنه، إلا أن الوصول إلى إجابته يساعد المرأة في تنظيم يومها بدرجة كبيرة، لذا يجب عليكِ الاستعداد كل يوم لتجهيز طعام اليوم التالي، أو على الأقل تحديد الوجبة التي سيتم طبخها وتجهيز مكوناتها لتسهيل المهمة عليكِ.

روقي بيتك على مراحل

تنظيف وترتيب المنزل من أكثر المهام الشاقة التي تواجهها ربات البيوت، خاصة ممن لا يفضلن طلب مساعدة أي شخص غريب فيها، لذا تجد أغلب السيدات يحرصن على تنظيف المنزل طوال الوقت، إلا أن الأمر يمكن أن يكون أكثر بساطة، من خلال تخصيص ساعة واحدة يوميًا لتنظيف جزء محدد في المنزل، وتقسيم البيت بأكمله على مراحل، بحيث يتم تنظيف جزء منه يوميًا، بدلًا من اللجوء إلى تنظيفه بالكامل مرة واحدة، لأنه ذلك يتطلب الكثير من الوقت والجهد.

اقفلي الموبايل بعد ما تخلصي شغل

الحياة المهنية تؤثر بدرجة كبيرة على الحياة الشخصية، لذا يجب أن يتم الفصل بينهما، وللقيام بذلك، يمكنك غلق هاتفك المحمول المخصص للعمل بعد الانتهاء من مهام عملك مباشرة، حتى يصبح لديكِ وقتًا كافيًا لزوجك ولنفسك.

ما تحكيش مشاكل الشغل لجوزك

مشاكل العمل لا تنتهي، والرجل بالطبع لا يرغب في سماع المزيد منها بعد يوم طويل في عمله، لذا حاولي قدر الإمكان الاحتفاظ بأسرار عملك لنفسك حتى لا تجعليه يشعر بالضيق من عملك بشكل عام.

خصصي وقت للرومانسية

الحفاظ على الرومانسية مهمة صعبة يجب أن تنجح فيها المرأة، خاصة في العام الأول من الزواج قبل مسئولية الأطفال والحياة، لذا يجب قضاء الكثير من الوقت مع الزوج للاستماع فيه بهواية تفضلاها سويًا، كممارسة رياضة المشي، أو مشاهدة فيلمًا جديدًا، أو حتى إعداد الحلوى سويًا، والذهاب لصالات الألعاب الرياضية وتناول الطعام في الخارج، لأن لزوجك عليك حق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة