أكرم القصاص - علا الشافعي

حالة واحدة فقط يصبح خلالها مصاب كورونا غير ناقلا للعدوى.. تعرف عليها

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 02:00 م
حالة واحدة فقط يصبح خلالها مصاب كورونا غير ناقلا للعدوى.. تعرف عليها فيروس كورونا
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ثبوت إيجابية التحاليل بالإصابة بفيروس كورونا، يلتزم الشخص بإجراءات العزل المنزلى، خوفا من نقل العدوى للمحيطين به من أسرته وأصدقائه في العمل، ولكن تقرير نشر في وكالة نوفوستى كشف عن حالة واحدة يكون المصاب بفيروس كورونا غير ناقل للعدوى.

وأشار التقرير أنه عندما تكون نتائج فحص تفاعل البوليمراز المتسلسل سلبية، وهذا الفحص يعد أحد الطرق التشخيص الدقيقة التي تخبرك عن مدى الإصابة بالفيروسات في الدم، ويمكن من خلال تحديد كمية الفيروس ومتابعة خط سيره داخل جسمك بدقة شديدة.

وأضوح التقرير إلى أن مرضى فيروس كورونا لم يشكلوا خطرا على حولهم عندما تكون نتيجة هذا الفحص سلبية، حيث يشير اختبار PCR السلبي إلى أن المريض لم يعد معديا، حيث يتميز هذا الفحص بدقة عالية التي تؤكد مدى وجود الفيروس داخل جسمك أم لا، وعلى الرغم من أن فيروس كورونا قد يتواجد عند المرضى الذين يعانون من الالتهاب الرئوي أو تلف الأعضاء الأخرى، خاصة في الأنسجة، لكن قد لايتم الكشف عن وجوده من خلال المسحة الأنفية، مما يشير إلى أن احتمالية نقل العدوى إلى الأخرين.

ويتم إجراء هذا الفحص من خلال الحصول على عينة من دم المصاب، ومن المقرر تظهر نتيجة التحليل في غضون 48 ساعة، ولم يتأثر التحليل بالصيام، فلا تختلف النتيجة إذا كانت صائما أو غير ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة