أكرم القصاص - علا الشافعي

شرم الشيخ دائما لديها قصة ترويها.. المدينة تفتح أبوابها للعالم بـCop 27

السبت، 06 نوفمبر 2021 04:43 م
شرم الشيخ دائما لديها قصة ترويها.. المدينة تفتح أبوابها للعالم بـCop 27 مدينة السحر والجمال شرم الشيخ
كتبت ـ منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدينة شرم الشيخ لديها دائما قصة ترويها، لكن أكثرهذه القصص وضوحا هي قصتها عن السلام والطبيعة والتكنولوجيا ، ولا سيما بعد أن أعلنت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد خلال مشاركتها فى مؤتمر الـCOP26 ، أنه سيتم إعلان مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء تمهيدا  لاستضافة مصر الـ  COP27 للتغيرات المناخية.

download

تعود مدينة السحر والجمال  شرم الشيخ، لأصول متواضعة، فكانت يوما من الأيام  قرية صيد صغيرة ، تقع  فى جنوب محافظة سيناء ، عند نقطة التقاء خليج السويس وخليج العقبة في البحر الأحمر.

منحها الله من الطبيعة الخلابة والجمال المميز، بما يحمله الجمال المميز من تنوع جيولوجى وبحرى وبيئى، فأهم ما يميزها كأرض لمدينة خضراء واعدة تتألق على عرش المدن المستدامة، ما تعكسه من جمال طبيعى يعطى للجميع رونق الحياة الخضراء، والحفاظ على استراتيجية تركز عليها أهمية الحفاظ على الشعاب المرجانية الرائعة.

images

فالشواطئ والحياة البحرية والتنوع البيولوجي الموجود فى المدينة يمنحها تميزا خاصا، حيث تقع المدينة بين بئرين جميلتين، هما المحميات الطبيعية وهي رأس محمد ومحمية نبق ، ولعل أعلان محمية رأس محمد كأول محمية خضراء لم يأتى من فراغ، لما تضمه من عناصر بيئية مميزة فهى أيضا أول محمية طبيعية فى مصر تم ادراجها فى منظمة اليونسكو.

images (2)

كما تعتمد مدينة شرم الشيخ على الطاقة المتجددة وموارد الطاقة من خلال بناء محطات الطاقة الشمسية، ويتم تنفيذ برامج مختلفة لتعزيز استخدام الطاقة الشمسية وتدابير كفاءة الطاقة في البنية التحتية والفنادق وكذلك استخدام وسائل النقل النظيفة.

447

دائما تعرف مدينة شرم الشيخ الساحلية باسم "مدينة السلام"، حيث استضافت عددا كبيرا من المؤتمرات الدولية، مثل مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة عن اتفاقية التنوع البيولوجي (COP14) الذي عقد في عام 2018.

فمدينة شرم الشيخ  مدينة تصبو للمدن العالمية،  فهى مركز المؤتمرات دائم لكافة  المؤتمرات ، وتعد تجربة عامرة بكل التفاصيل المختلفة التى لا تصبو لها مدينة اخرى، حبث تعد تجربة تدمج عوالم المستقبل والتكنولوجيا والخيال والجمال الطبيعي، ومصنفة بين الأكثر تقدما والأماكن الناجحة في الشرق الأوسط.

5c723dc3421aa91dfc3d7ce2
 
وضربت مدينة شرم الشيخ مثلا مميزا خلال استضافة مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجى حيث شهد مركز المؤتمراتاستضافة أكثر من 6000 شخص، جنبا إلى جنب مع غرف اجتماعات أخرى متوسطة الحجم مجهزة بتقنيات تكنولوجية عالية والإضاءة الاحترافية والحدث المباشرالتقنيات، حيث بدأ تشييد قاعات المؤتمرات بشرم الشيخ منذ يناير 2018 بأيدي نحو 4 آلاف عامل مصري، وتبلغ مساحتها نحو 30 ألف متر، وتضم 6 قاعة فرعيةوقاعة رئيسية، تشمل غرفًا للترجمة والتليفزيون،  ومطعما وأماكن عرض، ومركزًا صحفيًا عالميًا، مزودة بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة، وتتسع لنحو 7 آلاف فرد، كما تتصل القاعة الجديدة بنفق مع قاعة المؤتمرات الكبرى، بمنتجع جولي فيل ليشكلا معا مركز مؤتمرات دوليا كبيرا على أرض مدينة شرم الشيخ.
 
images (3)

وتعد قاعة المؤتمرات التابعة لفندق ماريتيم جولي فيل رويال بيننسولا ريزورت" القديمة"، التى تبلغ مساحتها نحو 2200 متر مربع، تضم 11 غرفة مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية السمعية والبصرية، وتتسع  لأكثر من 3000 شخص تقريبا.

واستضاف مركز المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ  أحداثًا بارزة مثل منتدى شباب العالم ، ومنتدى أفريقيا 2018، ومؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، فهى واحدة من أفضل الوجهات السياحية لمحبي البحر والطبيعة في العالم ، وأصبحت أول مدينة خضراء في أفريقيا والشرق الأوسط، وتفتح أبوابها للعالم لإعادة تصورمستقبل مستدام وخضراء ومحمى بالطبيعة.

images (4)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة