أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير الرعاية الصحية بالأقصر يكشف تفاصيل إنقاذ طفلة بعد اختراق جسم خشبى جمجمتها

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 11:24 م
مدير الرعاية الصحية بالأقصر يكشف تفاصيل إنقاذ طفلة بعد اختراق جسم خشبى جمجمتها عملية جراحية - أرشيفية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور إسماعيل العربى، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، تفاصيل نجاح فريق طبى فى إنقاذ طفلة من الموت بعد دخول جسم خشبى إلى جمجمتها بالأقصر، قائلا: "الطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات وبعد إجراء الأشعة والتحاليل اللازمة لها تبين وجود كسر مضاعف فى الجمجمة وعدة مضاعفات أخرى، وأدخلنا الطفلة العمليات واستغرقت العملية الجراحية ساعتين ونصف من خلال فريق محترف من الأطباء بتخصصات مختلفة".

وأضاف العربى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، قائلا: "بعد انتهاء العملية خرجت الطفلة بالسلامة ونجحنا فى ترميم عظام الجمجمة وتتابع حاليا بالعيادات الخارجية للمستشفى".

وأشار إلى أن العملية تمت بالكامل على نفقة الدولة فى إطار منظومة التأمين الصحى الشامل التى انطلقت رسميا بالأقصر فى 1 يوليو الماضى، متابعا بقوله: "نقدم خدمات طبية كبيرة للمواطنين من خلال التأمين الصحى الشامل وحتى الآن سجل مليون و59 ألف مواطن فى المنظومة الجديدة للاستفادة من الخدمات الطبية".

وكانت الرعاية الصحية بالأقصر، أعلنت نجاح الفريق الطبى بقسم جراحة المخ والأعصاب، بمستشفى حورس التخصصى بأرمنت، والتابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية فى إنقاذ طفلة فى الخامسة من عمرها، من مصارعة الموت إثر دخول جسم خشبى صلب فى رأسها وصل إلى حد الجمجمة.

التفاصيل تعود إلى حضور أهل الطفلة إلى قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى بالطفلة، إثر تعرضها لدخول جسم خشبى صلب فى رأسها، أدى إلى كسر منخسف مضاعف بعظام الجمجمة وخروج نسيج المخ للخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة