أكرم القصاص - علا الشافعي

أين وصل قطار الجولة السابعة من محادثات الملف النووى لإيران؟

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 02:37 م
أين وصل قطار الجولة السابعة من محادثات الملف النووى لإيران؟ مفاوضات الملف النووى الإيرانى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت السلطات الإيرانية، اليوم الأربعاء، من وجود أطراف تسعى لإنهاء مفاوضات فيينا بشكل مبكر، حيث أوضح مسؤول إيرانى كبير، بحسب وسائل إعلام إيرانية، أن بلاده ستستمر فى المحادثات الجارية بالعاصمة النمساوية قدر ما يستلزم الأمر، مشددا فى الوقت ذاته على أن طهران "لن تضحى بمطالبها المبدئية وحقوقها من أجل المواعيد النهائية وجداول المواعيد".

 

وأمس قال التلفزيون الإيرانى، إن مفاوضات اليوم الثانى للجولة الحالية حول الاتفاق النووى انتهت، مشيرة إلى مناقشة مسألة رفع العقوبات على إيران.

 

وأشار التلفزيون الإيرانى إلى "انتهاء اليوم الثانى من محادثات فيينا بمشاركة مجموعات العمل لأطراف الاتفاق النووى، وناقش المشاركون موضوع إلغاء العقوبات والمضي قدما بالمحادثات".

 

وفى السابق، قال وزير الخارجية الإيرانى، حسين أمير عبد اللهيان، تصريحات حول مفاوضات فيينا لإلغاء الحظر الجائر، قال فيها إن "إيران جادة ولديها حسن النية وترى النتيجة الفعلية والملموسة في إلغاء العقوبات".

 

أكد وزير الخارجية الإيراني، أن "جشع الولايات المتحدة كان سبب عدم نجاح الجولات الست من المفاوضات السابقة"، التي جرت في فيينا وأن إيران "تريد استيفاء حقها عبر هذه المفاوضات وإلغاء جميع أنواع الحظر المفروض على إيران".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة