أكرم القصاص - علا الشافعي

صفعة جديدة للإخوان.. الإرهابية تتلقى خسارة فادحة بالانتخابات المحلية بالجزائر

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 04:35 م
صفعة جديدة للإخوان.. الإرهابية تتلقى خسارة فادحة بالانتخابات المحلية بالجزائر جماعة الإخوان الإرهابية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت جماعة الإخوان الإرهابية فى الجزائر صفعة جديدة بتراجعها فى الانتخابات المحلية لتحتل المركز الخامس، لتؤثر على التنظيم الدولى للجماعة الإرهابية، وقالت سلطة الانتخابات في الجزائر إن "جبهة التحرير" تصدرت نتائج انتخابات المحليات، مشيرة إلى أن حركة "مجتمع السلم" الإخوانية تتقهقر إلى المركز الخامس.
 
وفى مؤتمر صحفي، أعلن محمد شرفى رئيس الهيئة المشرفة على تنظيم ومراقبة الانتخابات عن نتائج الانتخابات المحلية والتي شهدت تصدر حزبي "جبهة التحرير" و"التجمع الوطني الديمقراطي" لأغلبية مقاعد المجالس الولائية والبلدية، وفقا لما نشره "العين" الإماراتي، ووفقاً للنتائج المعلن عنها، فقد حصل حزب "جبهة التحرير" 5978 مقعدا بلديا، يليه "التجمع الوطني الديمقراطي" بـ 4584 مقعدا.
 
وحقق المستقلون مفاجأة بتربعهم على المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخ الانتخابات الجزائرية بحصولهم على 4430 مقعدا في البلديات.
 
"جبهة المستقبل" حققت هي الأخرى نتيجة تاريخية في المركز الرابع بعد فوزها بـ3260 مقعدا.
 
في المقابل، سجلت التيارات الإخوانية نكسة انتخابية بتقهقرها وخسارتها عدة مجالس بلدية وولائية مقارنة بانتخابات 2017.
 
وحصل ما يسمى "البناء الوطني" على 1848 مقعدا، يليه ما يسمى بـ"حركة مجتمع السلم" بـ1820 مقعدا في المجالس البلدية.
 
وعن نتائج انتخابات المجالس الولائية، فقد تصدرت أيضا "جبهة التحرير الوطني" بـ471 مقعدا، ثم المستقلون بـ434 مقعدا، وثالثاً "التجمع الديمقراطي" بـ366 مقعدا، و"جبهة المستقبل بـ304 مقعدا.
 
وتراجعت جماعة الإخوان في خسارة تاريخية أيضا، حيث حصلت ما يعرف بـ"حركة مجتمع السلم" على 239 مقعدا، ثم ما يسمى بـ"حركة البناء الوطني" بـ230 مقعدا.
 
من جانب آخر، أعلن شرفي أن نسبة المشاركة النهائية في انتخابات المجالس البلدية بلغت 36.58 % والتي تمثل 7 ملايين و514 ألف و422 تم إلغاء أزيد من مليون صوت.
 
وفي انتخابات المجالس الولائية وصلت نسبة المشاركة 34.76 % بما يمثل 6 ملايين و902 ألف و222 مع إلغاء أزيد من مليون صوت أيضا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة