أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الايرانية تعلن أخبارا سارة الأيام المقبلة لتحييد العقوبات

السبت، 11 ديسمبر 2021 05:24 م
الخارجية الايرانية تعلن أخبارا سارة الأيام المقبلة لتحييد العقوبات المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، سعيد خطيب زادة "لدينا أنباء طيبة بشأن تحييد وتجاوز فاعلية العقوبات فى الأيام المقبلة".

وأضاف سعيد زاده اليوم فى مقابلة مقتضبة مع التلفزيون الايراني: "نسعى إلى تحييد العقوبات من أجل رفعها.. فى الأيام المقبلة سنسمع أخبارا سارة لتحييد العقوبات".

وتابع قائلا: "من خلال تعاملنا مع عدد من دول المنطقة حققنا انفراجات فى القطاع المالى، لا أستطيع التفصيل فيها حاليا، تحققت بعض هذه الخطوات ونتابع حقيق البعض الأخر.. خلال الأيام القادمة ستكون هناك أنباء إيجابية حول افشال وتقليل أثر العقوبات".

وكان أكد الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى، أن التوصل إلى اتفاق جيد فى مفاوضات فيينا بين إيران ومجموعة "4+1" ممكن لو اعتزم الطرف الأخر رفع العقوبات، معتبرا سیاسة توطيد العلاقات مع الجيران بأنها استراتيجية وليست تكتيكا، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية فارس.

واعتبر اليوم السبت، خلال لقاء رؤساء بعثات إيران الدبلوماسية فى الخارج، أن العقوبات الأمريكية تستهدف ركائز الاقتصاد الإيرانى وأكد أنه سيتم الوصول إلى اتفاق جيد لو اعتزم الطرف الأخر على رفع العقوبات.

واستأنفت إيران والغرب مفاوضات فيينا النووية فى نهاية نوفمبر الماضى، وفى وقت سابق قال كبير المفاوضين الإيرانيين فى المحادثات النووية على باقرى، أن الأطراف الأوروبية لم تكن راضية عن بعض مقترحات طهران، وأن الأخيرة قدمت اقتراحات موثقة وتنتظر الرد من مفاوضيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة