أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. التعليم: أسئلة امتحانات الترم الأول من المناهج حتى مقررات شهر ديسمبر

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 01:00 م
أخبار مصر.. التعليم: أسئلة امتحانات الترم الأول من المناهج حتى مقررات شهر ديسمبر امتحانات الطلاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها:


 

رئيس الوزراء يحضر مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
 

يشارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، فى افتتاح الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأُمم المُتحدة لمُكافحة الفساد


 

التعليم: أسئلة امتحانات الترم الأول من المناهج حتى مقررات شهر ديسمبر فقط
 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم والفنى، أن أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول ستكون من المناهج الدراسية من بداية مقررات الترم الأول حتى مناهج نهاية شهر ديسمبر الجارى، والأجزاء المتبقية من المناهج لشهر يناير لن يتم حذفها وإنما ستكون للاطلاع فقط.


 

الأرصاد: انخفاض بدرجات الحرارة بداية من اليوم والعظمى بالقاهرة تصل لـ18 درجة
 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من اليوم الإثنين، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 2 : 5 درجات مئوية، ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلا على كافة الأنحاء.


 

مصر تسجل ربع مليون نسمة خلال 60 يوما وعدد السكان يصل خلال ساعات 102 مليون و746 ألفا
 

ستعلن الساعة السكانية التابعة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، خلال ساعات عن وصول عدد سكان مصر إلى 102 مليون و746 ألف نسمة بالداخل، ليسجل بذلك تعداد السكان في مصر الربع مليون الثالث بعد المليون رقم 102.


 

الأرصاد: غطاء سحابى كبير يؤثر على شمال البلاد وتدنى الرؤية الأفقية على الطرق
 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى انخفاض كبير وملحوظ في درجات الحرارة بشقيها العظمي والصغرى علي كافة الأنحاء، وتدنى الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.


 

المؤسسات الدولية تستمر فى إصدار تقارير التوقعات الإيجابية للاقتصاد المصرى
 

نفذت الدولة المصرية برنامجاً وطنياً طموحاً للإصلاح الاقتصادي بنجاح شهدت له كافة المؤسسات الاقتصادية الدولية، واستطاعت أن تضع حداً للمشكلات الاقتصادية التي واجهت مصر لعقود طويلة، وتصدرت مؤشرات الاقتصاد المصري مؤشرات دول الشرق الأوسط وأفريقيا بل وأصبح لها مكان بارز في المؤشرات الاقتصادية العالمية، وقد بدأت الدولة في جني ثمار الإصلاح الاقتصادي من خلال تنفيذ مجموعة من المبادرات والمشروعات الكبرى التي تهدف للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتحقيق حياة كريمة لهم.


 

غادة والى: مؤتمر شرم الشيخ "محفل دولى هام" ورسالة للعالم بأن مكافحة الفساد أولوية للجميع
 

وصفت المدير التنفيذى لمنظمة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة غادة والى المؤتمر التاسع للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمحاربة الفساد المنعقد حاليا في شرم الشيخ بأنه "محفل دولي هام" .. وقالت: إن الاتفاقية هي الصك القانوني الدولي الوحيد، وأن الدول الأعضاء وصلوا إلى 189 دولة مما يضع مسئولية خاصة في مواجهة التحديات والفرص في مكافحة الفساد، وأن العالم في أمس الحاجة للنزاهة والشفافية للخروج من أزمة (كوفيد-19) التي اتخذت أبعادا اجتماعية واقتصادية.


 

أمين عام الأمم المتحدة: مؤتمر شرم الشيخ فرصة لاتخاذ إجراء عالمى لمجابهة وتقويض الفساد
 

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش باتخاذ إجراء عالمى لمجابهة وتقويض الفساد، معتبرا الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف الاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بمدينة شرم الشيخ، فرصة مهمة لاتخاذ خطوات عالمية هامة لمحاصرة الفساد ومكافحته، قائلًا: "دعونا نعيد الثقة للمؤسسات الدولية".


 

"معلومات الوزراء" يعد دراسة حول تعميق اندماج مصر فى الصناعات الغذائية
 

قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بإعداد دراسة تحت عنوان تعميق اندماج مصر في سلاسل الإمداد والقيمة الإقليمية والعالمية للصناعات الغذائية، حيث هدفت الدراسة إلى توضيح أهمية العوائد المتحققة على الاقتصاد نتيجة الاندماج والمشاركة في سلاسل الإمداد والقيمة على المستويين الإقليمي والعالمي، وتحليل تطورات سلاسل الإمداد والقيمة العالمية للصناعات الغذائية على مستوى العالم، مع إلقاء نظرة شاملة على الوضع الراهن لمصر في سلاسل الإمداد والقيمة العالمية لتلك الصناعات، وتحليل بعض مؤشرات الاندماج فيها، وتحديد الوسائل والسياسات التي من شأنها تعميق اندماج مصر بها.


 

حسن عبد الشافى رئيسا للدورة الـ9 لمؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
 

انتخب حسن عبد الشافى رئيس هيئة الرقابة الإدارية، رئيسا للدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، بالتزكية.


 

الإسكان: إعادة فتح باب التقدم لحائزى الأراضى الواقعة بمنطقة صحارى الأهرام لتوفيق أوضاعهم
 

قال المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، بأنه تقرر إعادة فتح بابالتقدم اعتباراً من أمس الأحد الموافق 12/12/2021، وحتى يوم  الثلاثاء الموافق 11/1/2022، لمن سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع أومستندات ملكية للأراضي الواقعة داخل حدود القرار الجمهوري رقم 566 لسنة 2020، بشأن إعادة تخصيص مساحة 880.99 فدان(منطقة صحراء الأهرام)، ومساحة 21.83 فدان، نقلاً من الأراضي المخصصة لمحافظة الجيزة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد، وذلك تلبيةً لرغبة المواطنين لتوفيق أوضاعهم.


 

رئيس العربية للتصنيع يفتتح معرض ومركز صيانة منتجات مصنع الإلكترونيات
 

افتتح اليوم الفريق "عبد المنعم التراس "رئيس الهيئة العربية للتصنيع، معرض ومركز صيانة وخدمة ما بعد البيع لمنتجات مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة، بعد تطويره وتحديثه بالتعاون مع شركة "زيروتك مصر" .

 


 

الصحة: الرئيس يولى اهتماما كبيرا بملف "زراعة الأعضاء" لتخفيف معاناة المرضى
 

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، أمس الأحد، اجتماع اللجنة العليا لزراعة الأعضاء البشرية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.


 

النقل: انتهاء الزحام على الطريق الدائرى الشهر المُقبل
 

أعلنت وزارة النقل انتهاء الزحام على الطريق الدائرى شهر يناير المقبل، موضحة خلال تصريحات تليفزيونية، أنها تعمل على تطوير الطريق الدائرى منذ عام و4 أشهر، مشيرًا إلى أنه من أهم الطرق فى مصر، حيث إنه يربط بين 3 محافظات يقطنها 24 مليون مواطن، وتستقبل ما بين 10 إلى 12 مليون زائر.


 

الصحة: 401 وحدة ومركز طبي بـ 21 محافظة لتقديم الرعاية للمسنين
 

أكدت وزارة الصحة والسكان، انتظام العمل ضمن برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن، وذلك منذ انطلاق البرنامج في الأول من شهر أكتوبر الماضي وحتى اليوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة