أكرم القصاص - علا الشافعي

الطموح سر السعادة الزوجية.. اعرف إزاى تدعم نجاح زوجتك

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 04:00 ص
الطموح سر السعادة الزوجية.. اعرف إزاى تدعم نجاح زوجتك امرأة ناجحة - صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الممكن أن يصبح طموح المرأة عائقًا لها إذا تزوجت من رجل يفتقر إلى الطموح، وهنا تظهر الفروقات والاختلافات بينهم، ومن أبرز صفات هذا الزوج أنه لا يسعى للتطور وتحقيق المزيد من النجاحات والأهداف بل يشعر بالرضا عما وصل إليه في يحياته دون أن يطمح للأفضل، وبحسب دراسات علمية حديثة فإن افتقار الحياة الزوجية للطموح والنجاح يقتل علاقة الحب بين الزوجين، حيث يؤدي التواجد مع شخص يفتقر إلى الطموح، إلى إحباطك، ويمكن أن يقتل رغبتك في النجاح، فمن مصلحة الزوج أن يحفز زوجته على النجاح وتحقيق حلمها للحفاظ على نجاح حياتهم الزوجية والأسرية، وعن أهمية تشجيع الزوج لزوجته على تحقيق حلمها قال الدكتور علاء رجب استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية في حديثه لـ "اليوم السابع" إن الزوجة تعشق الاهتمام ومن أروع أشكال الاهتمام أن تشعر الزوجه بأهمية نجاحها وتحقيق طموحها من خلال الدعم الزوجي الذي يحقق لها الكثير من الأشياء الرائعة كما يلي.
 

كيف يدعم الزوج طموح زوجته؟ 

الأمان النفسي

الأمان النفسي وهو أهم شيء تحتاجه المراة من خلال رجل يحتوي مشاعرها واحساسها ويقدر قيمة عقلها وأهدافها في الحياة.

الأمان العاطفي

تلك العلاقة الآمنة التي يمنح فيها الزوج قدر كبير من مشاعر التقدير والاحترام لخطوات زوجته.
 

الدعم والسند

الرجل الحقيقي في عيون المرأة هو ذلك الرجل الداعم لمواقف صعبة في حياة زوجته علي سبيل المثال الزوجة في وقت الحمل تتحمل أعباء داخلية وخارجية وفي ذلك التوقيت تحتاج رجل يعزف على أوتاره بالتشجيع من خلال المشاركة الفعلية.

طموح الزوجة سر السعادة الزوجية

قال خبير العلاقات الأسرية: يجب أن يدرك الزوج جيدا أن النجاحات المتتالية حتي وإن كانت نجاحات قصيرة لها مفعول السحر لدي الطرفين والنجاح المهني لكلا الطرفين يمثل نقطة مشتركة هامة وهي رفع سقف الطموح مما يعزز قيمة النجاح بين الزوجين وخاصة إن النجاح يرفع من المناعة النفسية لدى كل منا مما يوفر علاقة زوجية هادئة وناجحة قوامها الحب والاحساس بقيمة الآخر في الحياة.

الطموح صفة تجلب معها صفات حسنة أخرى أهمها التواضع، فالزوجة الناجحة الطموحة من غير الصحيح عنها أنها يتكون متكبرة ومتعجرفة لهذا يخاف بعض الرجال من الارتباط بها، ولكن العكس تماما فالزوجة المثقفة الواعية لا تتكبر على زوجها.

والزوجة الطموحة لن تستسلم أمام المشاكل والخلافات الزوجية التي تقابلها ولديها قدرة قوية علي مواجهة الصعوبات والمشاكل التي قد تشكل عائقاً لتحقيق ما تريده سواء في العمل أو المنزل.

الزوجة الطموحة تتميز أيضا بأن لديها ثقة بنفسها قوية جدا وهذا ما يجعلها تتحكم بانفعالاتها بشكل كبير في مواقف الغيرة، فهي شخصية غير مهزوزة أو عديمة الثقة بالنفس.

الطموح
الطموح

 

امرأة ناجحة
امرأة ناجحة

 

تحقيق الحلم
تحقيق الحلم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة