أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو المجلس الاستشارى العلمى: مصر متقدمة في مجال إنشاءات الطرق

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 10:54 م
عضو المجلس الاستشارى العلمى: مصر متقدمة في مجال إنشاءات الطرق نبيل جريس
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور نبيل جريس عضو المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية، إن المشاريع الخاصة بتصميم الجسور بواسطة الألياف الكربونية التي تم عملها عبارة عن مجهود بدأ عام 1985 ومجموعة معيدين ودكاترة وطلبة، فهي كانت مجموعة تعمل بمنتهى القوة وتلقينا دعم من المركز القومي للبحوث في أمريكا زادت عن 28 مليون دولار من المركز الفيدرالي للكباري.
 
وأضاف جريس في حواره عبر زووم لبرنامج "رأي عام" على فضائية "TeN" اليوم الاثنين، أنه تم عمل أبحاث وتوصلنا لإمكانية استخدام الفيبر في تصميم الكباري، موضحًا أن الكباري في الإسكندرية وبورسعيد كان بها مشكلة كبيرة نظرًا لأن الملوحة تسبب تآكلها.
 
وتابع، أنه منذ ثمانينات القرن الماضي وحتى عام 2000، قامت الحكومة الأمريكية بإعطائنا مبلغ كبير لبناء أول كوبري في العالم بأمريكا بتكلفة 3.5 مليون دولار ونصف، وتم افتتاحها للعامة.
 
وأردف، "لكي تنمو أي بلد لابد من وجود شبكة طرق وكباري وإلا لن تكون جاذبة للاستثمار"، مؤكدًا أن مصر دولة متقدمة في مجال إنشاء الطرق والكباري، وهي تم إنشاؤها بأيادي المصريين تجعلها تعجب كافة المستثمرين، موجهًا التحية للمقاولون العرب والقائمين على إنشاء الطرق والكباري.
 
وأكد، "الرئيس السيسي معنا في المجلس الاستشاري ويشجعنا على إقامة هذه المشاريع ومصر عزيزة على قلوبنا ونحب نشوفها أم الدنيا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة