أكرم القصاص

محمود عبدالراضى

الصعيد السعيد

الأحد، 26 ديسمبر 2021 12:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطوير كبير لحق بالصعيد خلال الفترة الماضية، حيث طالت يد التطوير الجنوب، وظهرت المشروعات والانجازات بكافة المحافظات، ليعيش الصعيد أيامه السعيدة، تزامنا مع هذه الافتتاحات.
 
افتتاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم لعددًا من المشروعات الضخمة بمحافظات الصعيد، خير شاهدت على يد التطوير التي طالت وجه قبلي، منها افتتاح محور الشهيد باسم فكري بتكلفة مليار و500مليون جنيه، وافتتاح كوبرى البلينا فى سوهاج بـ258 مليون جنيه، وتفقد مشروعات "حياة كريمة" بقرية المراشدة فى قنا، وزيارة مجمع خدمات المواطنين ومجمع الخدمات الزراعية، حيث تم انفاق 1.6 تريليون جنيه على الصعيد فى مجال النقل فقط.
 
هذا التطور الضخم وظهور المشروعات والانجازات بالصعيد، يساهم بشكل كبير في رسم البسمة على وجوه المواطنين، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، وتوفير فرص العمل، ومنع الهجرة الداخلية والنزوح على القاهرة بحثا عن فرص عمل.
 
هذه المشروعات التنموية التي تظهر في جنوب البلاد، تحقق حالة من الاتزان والتوزيع الجغرافي للبلاد، وتمنع هجرة الشباب من مسقط رأسهم، في ظل توافر فرص العمل بالقرب من محال إقامتهم.
 
هذه الانجازات، تتطلب تعظيمها والحفاظ عليها، حفاظا على الشكل الحضاري للبلاد، ومنع ظهور عشوائيات جديدة، بالتصدي الحاسم لاقامة أية مباني مخالفة بمحيط الطرق والمحاور الجديدة.
 
عظيم، أن تمتد يد التطوير لبلادنا، هذه الأرض الطيبة، التي خرج من نبتها العلماء والعظماء والمشاهير، الذين قدموا العطاء للبشرية، وساهموا في رفع رايات بلادنا عالية مدوية في محافل دولية عديدة.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة