أكرم القصاص

مقتل 31 وإصابة 8 آخرين فى هجوم مسلح على حافلة وسط مالى

السبت، 04 ديسمبر 2021 01:53 ص
مقتل 31 وإصابة 8 آخرين فى هجوم مسلح على حافلة وسط مالى قوات الأمن فى مالى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "روسيا اليوم" إن 31 مدنيا على الأقل قتلوا وأصيب 8 آخرون، بهجوم شنه مسلحون على حافلة فى مالى، وذكر المصدر أن "الهجوم وقع فى شرق البلاد بالقرب من مدينة باندياجارا في منطقة موبتى".

من جهتها، أعلنت بعثة الأمم المتحدة (مينوسما) فى وقت سابق، أن "مجهولين أطلقوا النار على قافلة تابعة للمنظمة، مما أسفر عن مقتل مدنى متعاون مع قوات حفظ السلام وإصابة آخر".

وبدأ النزاع المسلح في مالي بين القوات الحكومية والمسلحين من مختلف الجماعات الانفصالية والمتشددة في عام 2012، وتفاقم الوضع في البلاد بسبب الأوضاع في ليبيا بعد الإطاحة بنظام معمر القذافي.

يذكرأن، قامت كلوديا تانر وزيرة الدفاع في النمسا أن بتوديع 58 جنديًا نمساويًا قبل سفرهم إلى مالي في مهمة لتدريب القوات المسلحة هناك.

 
وقالت تانر ،في تصريحات لها، إن دولة مالي في غرب إفريقيا تعصف بها الأزمات، لافتة إلى أنه في 21 ديسمبر المقبل سيتولى العميد النمساوي كريستيان راينر قيادة مهمة التدريب لمدة ستة أشهر والتي تضم حوالي 1000 جندي من 26 دولة.
 
وأوضحت الوزيرة أن مالي تعاني من العديد من المشاكل التى تمثل خطورة أيضا على أوروبا، مشيرة إلى أن هذه المشاكل على وجه التحديد هي الإرهاب والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات والأسلحة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة