أكرم القصاص - علا الشافعي

4 مواجهات حاسمة فى الجولة الثانية لبطولة كأس العرب 2021.. مصر تواجه السودان والجزائر مع لبنان لحسم التأهل.. منتخب فلسطين يصطدم بالسعودية فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.. والأردن يلتقى المغرب

السبت، 04 ديسمبر 2021 11:13 ص
4 مواجهات حاسمة فى الجولة الثانية لبطولة كأس العرب 2021.. مصر تواجه السودان والجزائر مع لبنان لحسم التأهل.. منتخب فلسطين يصطدم بالسعودية فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.. والأردن يلتقى المغرب منتخب مصر
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العرب 2021 فى قطر اليوم، السبت، مواجهات حاسمة فى مشوار التأهل للدور التالي، إذ يواجه منتخب مصر نظيره السوداني، ويلتقي منتخب لبنان مع نظيره الجزائرى على ملعب "استاد الجنوب" ضمن منافسات المجموعة الثانية. 

يتلقى منتخب مصر مع نظيره السوداني فى الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس العرب التى تقام حاليا فى قطر وحتى 18 ديسمبر الجارى، وذلك فى السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة باستاد رأس أبو عبود.
 
ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم بدافع الفوز وتخطى السودان، لمزاحمة الجزائر على تصدر المجموعة، بعد التغلب على لبنان بهدف نظيف فى الجولة الأولى، وفى المقابل يخوض المنتخب السوداني اللقاء بعد تلقيه هزيمة كبيرة من المنتخب الجزائري برباعية نظيفة، وسيحاول مصالحة جماهيره بالفوز على الفراعنة اليوم للحفاظ على أماله في الصعود للدور الثاني.
 

ويحتل منتخب مصر المركز الثانى فى المجموعة برصيد 3 نقاط خلف الجزائر المتصدر بنفس الرصيد، بينما يقبع منتخب السودان فى المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

الجزائر ضد لبنان
 

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، يلتقى منتخب لبنان نظيره الجزائر في المباراة التي ستجمعها فى الخامسة مساء على ملعب "استاد الجنوب".

ويدخل منتخب الجزائر المباراة فى صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد فوزه المهم على السودان برباعية نظيفة فى المباراة التي أقيمت بالجولة الأولى، مستفيداً من فارق الأهداف مع منتخب مصر صاحب وصافة المجموعة الثانية.

فيما يتواجد منتخب لبنان فى المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية دون رصيد من النقاط إثر هزيمته بهدف نظيف أمام منتخب مصر فى الجولة الأولى من البطولة.

ويمنى منتخب الجزائر نفسه بالتأهل مباشرة إلى الأدوار الإقصائية لكأس العرب حال الفوز بأى نتيجة على لبنان خاصة أنه سيكون ضمن 6 نقاط وسيحتاج للانتظار لمباراة مصر لتحديد بطل المجموعة.

بينما يأمل منتخب لبنان في تحقيق المفاجأة، خاصة أنه قدم مستوى متميزا أمام الفراعنة، وحال الفوز سيضع المجموعة فى حسابات معقدة قد تطيح بأي من منتخبي مصر أو الجزائر من البطولة.

الأردن ضد المغرب
 

ويلتقي في الثانية عشرة ظهر اليوم، السبت، منتخب الأردن ضد المغرب فى المباراة التي ستقام على ملعب "أحمد بن علي المونديالي". ويدخل المنتخب الأردني المباراة وبحوزته 3 نقاط جمعهما من انتصار مثير على حساب السعودية بنتيجة 1 – 0 ما وضعه في وصافة ترتيب المجموعة الثالثة للبطولة.

بينما يدخل اللقاء وبحوزته هو الآخر انتصار عريض على حساب فلسطين بنتيجة 4 – 0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "استاد الجنوب" تصدر بهم ترتيب المجموعة الثالثة.

ويحسم الفائز من مباراة اليوم التأهل المباشر الى الدور التالي من البطولة دون النظر الى نتائج الفرق المنافسة.

وحاول الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب المغرب تجهيز كتيبة أسود الأطلسي للحصول على نقاط المباراة بعد تألق أكثر من عنصر أبرزهم الدولي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك الحالي.

ويأمل الحسين عموتة في مواصلة التفوق الشمال أفريقي في البطولة بعد البداية القوية لفرق المغرب ومصر والجزائر وتونس والتي حققت جميعها انتصارات في الجولة الأولى.

بينما يدخل منتخب الأردن المباراة مدعماً بلقاء ملكي مع الأمير على بن الحسين الذي حرص على دعم اللاعبين ومخاطبتهم بضرورة الفوز على المغرب وتحقيق الصعود مبكرا قبل مباريات الجولة الثالثة للبطولة.

ويغيب عن منتخب الأردن كل من إحسان حداد الذي تلقى بطاقة حمراء في مباراة السعودية ومحمد الدميري ووعلي يزن للإصابة.

منتخب فلسطين يواجه السعودية
 

يواجه منتخب فلسطين نظيره السعودية فى التاسعة مساء اليوم، السبت، على ملعب "المدينة التعليمية" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة. ويدخل الفريقان المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز بعد خسارتهما في الجولة الأولى أمام المغرب والأردن.

وسقط منتخب السعودية أمام الأردن بهدف نظيف في الجولة الأولي للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العرب.

بينما تلقى منتخب فلسطين خسارة قاسية أمام المغرب برباعية نظيفة في المباراة الماضية ببطولة كأس العرب.

ويأمل كلا المنتخبين في تعديل مسارهما على أمل بلوغ الأدوار الإقصائية للبطولة العربي المقامة في قطر.

ولعبت السعودية ضد فلسطين 11 مباراة ضمن منافسات بطولة كأس العرب، ولم يعرف الأخضر الخسارة في أي لقاء، حيث حقق 7 انتصارات، فيما خيم التعادل على نتيجة 4 لقاءات.

من جهته، عبر هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، عن خيبة أمله في الخسارة التي تلقاها منتخب السعودية في المباراة الافتتاحية رافضاً تحمل اللاعبين المسئولية مشدداً على أن غالبيتهم لم يتجاوز سن الرابعة والعشرين وليسوا مطالبين بالفوز في المباريات والبطولة.

وقال المدرب الفرنسي، "هناك ركلة جزاء واضحة لم تحتسب لنا في الشوط الثاني، وهو موقف يستحق الاعتراض".
واختتم رينارد حديثه، "مباراة فلسطين ستكون صعبة، وفي كرة القدم لا يوجد مباراة سهلة إطلاقًا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة