أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية.. مجزر بشبشير الحصة نصف الآلى بـ42 مليون جنيه.. يتفقدان ثالث مراحل تطوير كورنيش طنطا بتكلفة 34 مليون جنيه.. وضع حجر أساس مجمع جراجات وآخر إدارى وطبى.. صور

السبت، 04 ديسمبر 2021 04:00 م
وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية.. مجزر بشبشير الحصة نصف الآلى بـ42 مليون جنيه.. يتفقدان ثالث مراحل تطوير كورنيش طنطا بتكلفة 34 مليون جنيه.. وضع حجر أساس مجمع جراجات وآخر إدارى وطبى.. صور وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، جولة تفقدية صباح اليوم السبت لافتتاح ومتابعة عدد من المشروعات الخدمية بمركز ومدينة طنطا.

 

وبدأت الجولة بافتتاح المجزر النصف إلى بشبشير الحصة بطنطا، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء دكتور حسين الجندى السكرتير العام وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية. 

 

واستمع اللواء محمود شعراوى والسيد القصير والدكتور طارق رحمى إلى شرح تفصيلى من القائمين على عملية إنشاء المجزر حول مكوناته وآلية عمله والذى تبلغ تكلفته حوالى 42 مليون جنيه، ويهدف إلى ذبح 20 رأس ماشية و 50 رأس أغنام فى الساعة بطريقة حديثة ومتطورة، ومقام على مساحة 30 قيراطا بواقع 3 عنابر ذبح مجهزة بأحدث الآلات المتطورة التى تضمن إتمام عملية ذبح نظيفة لرؤوس الأغنام والماشية لإخراج لحم نظيف مطابق للمواصفات العالمية، هذا إلى جانب تحقيق الاستفادة المثلى من مخلفات الذبح والفضلات ومعالجتها بطريقة آمنة صديقة البيئة. 

 

و يشتمل المجزر على 3 عنابر للذبح، (العنبر الأول : عنبر نصف إلى مخصص لذبح الماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، وعنبرين آخرين : وهى عنابر يدوية تبلغ طاقتها الاستيعابية (20 رأس ماشية / ساعة، 50 رأس أغنام / ساعة ) لكل عنبر، محطة معالجة سعة ( 100 م3 / يوم ) ومحطة تدوير مخلفات المجزر لإنتاج العلف ( كوكر) 3 أطنان، كما يشمل المجزر مبنى إدارى ( معمل، خزينة أختام )، مبنى خدمات وأمن (غرفة أمن، غرفة عمال، غرفة مولد كهرباء، غرفة كهرباء )، خزان صرف ومعالجة سعة 200 م3، خزان مياه احتياطى سعة 200 م3 ومنطقة استقبال الفرت ومنطقة استقبال وفحص الحيوانات ( كارنتينه ) لكل عنبر قبل الدخول لعنبر الذبح. 

 

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع المجازر على مستوى الجمهورية وتحديثها على أحدث النظم التكنولوجية بالتعاون مع وزارة الزراعة والجهاز المركزى للتعمير.

 

وأكد وزير التنمية المحلية على توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالحفاظ على صحة المواطنين وتوفير اللحوم الحمراء الآمنة وبجودة عالية وأسعار مناسبة وتطوير ورفع كفاءة المجازر فى مختلف المحافظات.

 

وأكد وزير الزراعة على اهتمام الوزارة بالاستفادة من كافة المنتجات الحيوانية بطريقة اقتصادية فيما يخص نواتج الذبح من عظام ودهون وأحشاء وبعض مرفوضات اللحوم، وأشار القصير إلى أنه سيتم تحديث وتطوير المجازر بصورة جيدة للقضاء على الذبح خارج المجازر مع ضرورة وجود مجازر صغيرة تكون قريبة من الكتل السكنية خاصة فى المراكز والقرى.

 

وقال السيد القصير، إن أبرز ما يتميز به مشروع المجزر النصف إلى بشبشير أنه سيتم الاستفادة من مخلفات جميع المجازر الموجودة بمراكز ومدن المحافظة بعد تشغيله، وذلك من خلال طهيها وتقديمها للمزارع السمكية بدلًا من نقلها إلى مقلب تجميع القمامة الخاص بالمحافظة بمدينة السادات. 

 

ومن جانبه، قال الدكتور طارق رحمى أن المجزر الجديد سيساعد فى الحفاظ على صحة المواطن من خلال إنتاج لحوم صحية وآمنة وتوفير لحوم حمراء ذات جودة عالية، وذلك فى إطار سعى المحافظة للقضاء على الذبح خارج المجازر وتوفير مجازر صغيرة قريبة من الكتل السكنية خاصة فى المراكز والقرى.

 

وأضاف رحمى، أنه سيتم استغلال أرض المجزر القديم لإقامة مشروعات تنموية تسهم فى توفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

 

كما قام الوفد بتفقد أعمال تطوير كورنيش ترعة القاصد بطنطا فى مرحلته الثالثة والتى تمتد من شارع الأشرف وحتى الطريق السريع بطول 1.5 كيلو متر بتكلفة 34 مليون جنيه، وأشاد اللواء محمود شعراوى بأعمال التطوير التى تم تنفيذها بكورنيش ترعة القاصد بطنطا فى جميع مراحلها، وأكد وزير التنمية المحلية على حرص الحكومة على إنشاء متنفس حضارى ومتنزه لجميع المواطنين بالمحافظات، وإعادة الوجه الجمالى والحضارى لعواصم المدن فى مختلف محافظات الجمهورية. 

 

ومن جانبه أشار الدكتور طارق رحمى إلى أن الكورنيش تم إنشاؤه على خمس مراحل (الأولى بمنطقة الاستاد، الثانية من شارع سكة المحلة إلى شارع الأشرف والمرحلة الثالثة التى تم افتتاحها اليوم من شارع الأشرف وحتى الطريق السريع من الزراعى بقحافة وجارى العمل بالمرحلة الرابعة والتى تمتد من سكة المحلة حتى كوبرى فاروق والخامسة فى الجهة الأخرى من كوبرى الغفران وحتى الطريق السريع) والتى جارى الانتهاء منها.

 

واختتمت الزيارة بوضع حجر أساس مجمع الجراجات والمجمع الإدارى والطبى (البوريفاج) بطنطا والكائن بشارع البحر بتكلفة مالية 800 مليون جنيه، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء دكتور حسين الجندى السكرتير العام للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

 

واستمع اللواء محمود شعراوى والسيد القصير ومحافظ الغربية إلى شرح تفصيلى من الشركة المنفذة للمشروع حول تفاصيله، حيث سيتم تنفيذ عدد 3 جراجات تتسع لعدد 308 سيارات، 4 أدوار مركز تجارى، 5 أدوار مبنى إدارى، 10 أدوار مستشفى تخصصى على مساحة 4300 متر وذلك لتقديم خدمة طبية مميزة، مما سيسهم فى توفير السلع الغذائية وكافة احتياجات المواطنين وتوفير أماكن لانتظار السيارات بأسعار مناسبة لكافة شرائح المجتمع.

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (1)
وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (1)

 

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (2)
وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (2)

 

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (3)
وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (3)

 

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (4)
وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (4)

 

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (5)
وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (5)

 

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (6)
وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (6)

 

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (7)
وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (7)

 

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (8)
وزيرا التنمية المحلية والزراعة يفتتحان مشروعات بالغربية (8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة