أكرم القصاص - علا الشافعي

قضايا الحبس بين الأزواج فى 2021..يتهم زوجته بإشعال النيران بسيارته لرفضه سفرها.. سيدة تطالب بحبس زوجها لرفضه استقدام مربية لطفليها.. مصروفات مرافق تهدد الزوج بالحبس.. وزوجة تسكب الماء المغلى على زوجها

الأحد، 05 ديسمبر 2021 10:00 ص
قضايا الحبس بين الأزواج فى 2021..يتهم زوجته بإشعال النيران بسيارته لرفضه سفرها.. سيدة تطالب بحبس زوجها لرفضه استقدام مربية لطفليها.. مصروفات مرافق تهدد الزوج بالحبس.. وزوجة تسكب الماء المغلى على زوجها خلافات زوجيه - صورة ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملامح الحسرة ترتسم على وجوه رواد محاكم الأسرة من الأزواج والزوجات الملاحقين بدعاوي الحبس بعد اشتعال الخلافات الأسرية بينهما، بسبب عدم إنفاق الأزواج واستخدامهم سلاح النفقة لمعاقبة الزوجات، أو بسبب معاناة الأزواج من تخلف الزوجات عن تنفيذ أحكام الرؤية بعد الوقوع بين فكى زوجات أقسمن على الانتقام منهم بكل الطرق الممكنة، وتنهار بذلك زيجاتهم وحياة أطفالهم، بعد أن وقع الطرفين فى دوامة الخلافات الزوجية، وقضاء ما تبقى من حياتهم بداخل أقسام الشرط والمحاكم خاسرين بذلك حلم الاستقرار الأسرى.

ووفقا للدعاوي التي نظرتها محاكم الأسرة خلال العام الحالي يبدأ الزوجان فى البحث عن أى وسيلة للحصول على حقوقهم- المزعومة- بطريقة عادلة دون التعرض لأي خسارة، ويرصد "اليوم السابع" أغرب قضايا الحبس بين الأزواج بـ 2021.

زوج اتهم زوجته بإشعال النيران بسيارته لرفضه سفرها مع شقيقتها

خلافات زوجية حادة نشب بين الزوجين أدت إلى قيامها بإشعال النيران فى سيارة زوجها، بسبب رفض الزوج السماح لها بالسفر برفقة شقيقتها- وفقا لما حملته دعوى الحبس التي أقامها الزوج ضد زوجته بمحكمة مصر الجديدة-، واتهمها بالإهمال برعاية طفليها وتركهم بمنزل شقيقته باستمرار.

وأشار الزوج:" زوجتي غير مسئولة ترفض رعاية طفليها، تسببت في خسارتي 100 ألف جنيه بسبب تبديدها لأموالي في السفر برفقة عائلتها وأصدقائها، دمرت حياتي وانتقمت مني بجنونها وقامت بإشعال النار فى سيارتي بعد اعتراضي على سلوكها المشين ومعاملتها لى بشكل سيئ".

وقدم الزوج للمحكمة حافظة مستندات تحتوى على رسائل ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي لسب زوجته له، ومساومته على منحها ممتلكاته ومبلغ مالي تحت التهديد.

 زوج يلاحق زوجته لعلاقاتها بآخرين بمواقع التعارف بعد 90 يوم زواج

لم يتخيل الزوج أن زواجه سينتهي بتلك الطريقة البشعة بعد اكتشاف علاقات زوجته بعدد من الرجال على مواقع التعارف بعد مرور 90 يوما على زواجه، لينهار بعد علمه بتلك الكارثة ويضطر لاتهامها بخيانته وملاحقتها بدعوي حبس ونشوز، بعد رفضها رد حقوقه والطلاق بشكل ودي.

وأكد الزوج بدعواه بمحكمة الأسرة بأكتوبر:" اكتشفت تصرفاتها المخلة- وعلاقاتها بآخرين عن طريق مواقع التعارف، وتسببها بفضحي وتشويه سمعتي، رغم أنني لم أبخل على زوجتي، ومنحتها كل ما تتمناه لكسب ودها، ولكنها خانتني، ولم تستحي مما ارتكبته فى حقى، بل حاولت أن تساومني على حقوقها، وهددتني للتنازل عن البلاغ الذي قدمته ضدها ".

 سيدة تطالب بحبس زوجها لامتناعه عن جلب مربية لطفليها

"حاولت طوال زواجي التوفيق بين عملي وزوجي، ولكني فشلت بسبب تسلط زوجي وابتزازه لي، ورفضه مساعدتي رغم أنه ميسور الحال".. بتلك الكلمات بدأت أحدي الزوجات دعواها لإلزام زوجها بسداد 3 آلاف دولار -أجر مربية-، بمحكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة.

 وأشارت الزوجة:"قدمت تحريات الدخل، وأثبتت قيام زوجي بسداد أجر المربية سابقا، بخلاف تعمده مؤخرا بتعنيفي وتعمد الإساءة لي، وعندما حاولت حل الخلافات وديا ثار وتوعدني بالعقاب بالحرمان من الطفلتين".

فيما رد الزوج على اتهامات زوجته ووصفها بـ"الكيدية" قائلا:"حصلت زوجتي على جميع حقوقها منى بشكل ودى لتسمح لى فى المقابل برؤية أطفالى، ولكن بعدها فجأة دخلت معى فى صراع، وقررت الادعاء أننى أشكل خطر على أولادى ومن وقتها وهى تستغل كل ثغرة فى القانون لتنتقم منى".

زوج يشكو سكب زوجته مياه مغلية عليه

قصة غريبة لزوج بعد أن وقع فى زوجة – عصبيه- وفقا لوصفه، فى عريضة الدعوى التى تقدم بها لمحكمة الأسرة بأكتوبر بحثا عن معاقبة زوجته، بعد أن وجد نفسه مطرودا من عش الزوجية، إثر خلافات نشبت بينه ووالدة زوجته، انتهت بتشويهه بعد سكب زوجته مياه مغليه عليه .

 وأشار الزوج بدعواه: إثر فشل كافة الحلول الودية برفقة زوجته:"طردتني من منزلى واستولت عليه برفقة والداتها بعد 3 سنوات زواج ، ورفضت رجوعي، وبدد منقولاتي واتهمتني بسرقتها، وامتنع عن تمكيني من رؤية طفلي، وألقت بمتعلقاتي الخاصة بالشارع، ولاحقني بقضايا الحبس، وهددت بالتخلص مني عندما اشتكيتها لأقاربها للتدخل لحمايتي، بعد إجباري بالتوقيع على كمبيالات لصالحها".

 60 جنيه مصروفات مرافق تهدد الزوج بالحبس

 ووقف زوج يشكو من ملاحقته بدعوي حبس بسبب 60 جنيه مصروفات مرافق على يد زوجته، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، وطالبت، بخلاف نفقة طفله والبالغة شهريا 2000 جنيه، واتهمته بامتناعه عن رعايتهم، والسؤال عنهم مما تسبب بتدهور حالته الصحية بسبب كذبها ولجوئها للشهود الزور.

وأشار الزوج:" هجرتني وحرمتني من أطفالي، وتوعدتني بملاحقتي، وتعريض حياتي للخطر، بعد أن اكتشفت فجاءه إعلانها رغبتها فى الانفصال، وتعديها علي بالضرب حتي كد أموت بين يديها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة