أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان الليبى: ترتيبات لعقد جلسة لمناقشة تطورات العملية الانتخابية

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 12:38 م
البرلمان الليبى: ترتيبات لعقد جلسة لمناقشة تطورات العملية الانتخابية مجلس النواب الليبى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس مجلس النواب الليبى المكلف فوزي النويري، أن المجلس بصدد تحديد موعد لعقد جلسة وتوفير كل المتطلبات لحضور النواب لها، وأوضح النويري في بيان أن عدد من أعضاء مجلس النواب الليبى تقدموا بطلب لعقد الجلسة يتم خلالها مناقشة التطورات الأخيرة للعملية الانتخابية .

وأضاف النويري أن رئاسة المجلس فى تواصل مستمر مع الأعضاء والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبى والمجلس الرئاسي والمجلس الأعلى للقضاء.

وقضت محكمة سبها في جنوب ليبيا، أمس الأحد، برفض الطعن المقدم من مفوضية الانتخابات الليبية على ترشح سيف الإسلام القذافى وتلزمها بإعادته إلى قائمة المرشحين النهائية، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة المرصد الليبية.

كانت مفوضية الانتخابات الليبية قد طعنت على حكم محكمة استئناف سبها في جنوب ليبيا، الخميس الماضى، حيث قبلت المحكمة الطعن المقدم من سيف الإسلام القذافي ووافقت على عودته إلى سباق الانتخابات الرئاسية بعد استبعاده من القائمة الأولية التى نشرتها مفوضية الانتخابات.

وبحث رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات فى ليبيا عماد السايح، مع فريق بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا سبل دعم المجتمع الدولى للانتخابات التى ستجرى فى 24 ديسمبر الجارى.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية، أن ذلك جاء خلال لقاء عماد السايح، مع مسؤول ملف الانتخابات ببعثة الأمم المتحدة فى ليبيا السيد جريك.

وأعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية تسليم 2,480,588 بطاقة انتخابية، وهى الإحصائية النهائية، حيث أُغلِق باب التسليم، وبلغ إجمالى عدد الناخبين الذين تسلّموا بطاقاتهم 1,440,128 ناخب فيما تسلّمت 1,040,588 ناخبة بطاقاتهن، بحسب الإحصائية النهائية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة