أكرم القصاص - علا الشافعي

القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية.. مؤتمر صحفى لـ الثقافة والإيسيسكو غداً

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 05:47 م
القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية.. مؤتمر صحفى لـ الثقافة والإيسيسكو غداً الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور سالم بن محمد المالك، مدير عام منظمة الإيسيسكو، مؤتمرًا صحفيًا، وذلك فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، يوم الثلاثاء 7 ديسمبر، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا للإعلان عن تفاصيل إطلاق فعاليات اختيار القاهرة عاصمة للثقافة لدول العالم الإسلامى لعام 2022.

يحضر المؤتمر مجموعة من الإعلاميين ووكالات الأنباء العالمية والمحطات التليفزيونية الأرضية والفضائيات العربية والأجنبية ومختلف وسائل الإعلام والشبكات الإذاعية.

 ويشار إلى أن الوزارة تستعد لإقامة جدول ثقافى فنى حافل على مدار 12 شهر، تصل إلى أكثر من 50 فعالية فنية وثقافية متنوعة تعكس تفرد الشخصية المصرية والعاصمة المصرية العريقة، وذلك بمشاركة كافة قطاعات وزارة الثقافة "البيت الفنى للمسرح، البيت الفنى للفنون الشعبية، قصور الثقافة، هيئة الكتاب، صندوق التنمية الثقافية، المجلس الأعلى للثقافة، قطاع الفنون التشكيلية".

وتعد القاهرة، عاصمة الثقافة الإسلامية، من أهم المدن التراثية وأكبرها في العالم، وتضم عددًا كبيرًا من الآثار من مختلف العصور الإسلامية، خاصة المساجد، كان أولها مسجد عمرو بن العاص، أول مسجد بني في مصر وفي قارة إفريقيا كلها، والأزهر الشريف الجامع والجامعة، وقلعة صلاح الدين، وآثار القاهرة القديمة، ولهذا يطلق عليها المؤرخون "مدينة الألف مئذنة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة