أكرم القصاص - علا الشافعي

رمضان عبد المعز: الكذب أقبح الرذائل ومحبة الخلق منحة إلهية من رب العالمين

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 07:25 م
رمضان عبد المعز: الكذب أقبح الرذائل ومحبة الخلق منحة إلهية من رب العالمين الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن الكذب عدو المسلم كونه أقبح الرذائل، وتابع: "المجتمع اللى عاوز يتقدم يبعد عن الكذب.. ابعدوا عن الكذب وفروا منه ولا تصاحبوا الكذابين"، مشدداً على أن النبى صلى الله عليه وسلم حذر من الكذب.

وأضاف "عبد المعز"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن الغيبة والنميمة أيضاً ليست من صفات المسلمين، وتابع: "من رد عن عرض أخيه رد الله عز وجل النار عن وجهه يوم القيامة".

وتلى "عبد المعز"، قوله تعالى :" إِنَّ ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّٰلِحَٰتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ ٱلرَّحْمَٰنُ وُدًّا"، وعلق قائلاً:"من أجمل نعم الله عز وجل أن يجعل لك القبول في قلوب الخلق"، مشدداً على أن محبة الخلق هي منحة إلهية من رب العالمين.

وأكد "عبد المعز"، أن هناك إيمان حقيقى وإيمان مزيف، وتلى قوله تعالى:" الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَُوْلَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَّهُمْ دَرَجَاتٌ عِندَ رَبِّهِمْ وَمَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ"، مشدداً على أن الإيمان الحق لا يمكن أن يتحقق إلا إذا استقام قلب المسلم، ولا يستقيم قلب المسلم إلا إذا استقام اللسان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة