أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث جامعة القاهرة: الطالب يختار طريقة الامتحان لأول مرة

الإثنين، 01 فبراير 2021 06:27 م
متحدث جامعة القاهرة: الطالب يختار طريقة الامتحان لأول مرة الدكتور محمود علم الدين
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن الاجتماع الشهري للجامعة اهتم بالأساس بمناقشة مواعيد امتحانات الكليات، متابعا انه تم الاتفاق على ان تبدأ الامتحانات بعد يوم 20 فبراير.
 
وأضاف محمود علم الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم، مع الإعلامية سارة حازم، المذاع على فضائية DMC، اليوم الاثنين، أنه لأول مرة ستعطى الفرصة للطلاب في ان يختاروا كيف يخضعوا للامتحان سواء اونلاين أو في الجامعة، موضحا ان التغيير الوحيد في الامتحانات عن الاعوام السابقة، هو نظام الاونلاين والذي يطبق من خلال منصة جامعة القاهرة الذكية.
 
ولفت إلى ان شكل الامتحان سيترك لكل كلية في تطبيق ما تراه مناسبا لامكانتها وخبراتها وتجاربها، مشيرا إلى انه اتفق هذا العام انه تطبق الامتحانات القدرية في بعض الكليات، ونظام الامتحان "الاونلاين" في كليات اخرى، ونظام هجين يجمع بين طريقتين الامتحانات.
 
وأكد استمرار الجامعة في اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.
 
ومن جانب اخر،قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الإعلامى لجامعة القاهرة، إن تصدر جامعة القاهرة المؤسسات المصرية الأكثر نشرًا للبحوث العلمية لعام 2020، يحمل قدرا من الاعتراف بمكانة مصر على المستوى العالمى.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامى حسام الدين حسين، أن البحث العلمى هو جم إنتاج المعارف الجديدة مما تصدى لظواهر ومشكلات وقضايا مجتمعية يجرى دراساتها واستشراق مستقبلها للوصول لحلول بعض القضايا.

وأكد أن هناك أكثر من 572 ألف استشهاد حدث لبحوث جامعة القاهرة خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث هناك طفرة في مجالات البحث العلمى في جامعة القاهرة، إذ يركز على قضايا هامة، لافتا إلى أنه يجرى اختيار حوالى 500 عالم مصرى من أهم 2% من علماء العالم، بينهم 296 من جامعة القاهرة، مما يؤكد أن هناك منظومة قوية للتعليم العالى والبحث العلمى في مصر، وفى مقدمتها جامعة القاهرة.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أعلن تصدر جامعة القاهرة الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية في مؤشر البحث العلمي لعام 2020 وفقًا لأحدث تصنيف لقاعدة البيانات الدولية سكوبس "SCOPUS"، لأكثر الدول والمؤسسات نشرًا للأبحاث العلمية الدولية في كافة التخصصات، وذلك بمعامل تأثير استشهاد 1.32 وهو أعلى من المعدل العالمي.

وقال الدكتور محمد الخشت، فى بيان صادر عن جامعة القاهرة، إن قاعدة "سكوبس" رصدت نشر مصر 32 ألف بحث علمي دولي خلال عام 2020 بزيادة قدرها 25% حيث نشر الباحثون المصريون 25 ألف و725 بحث دولي في عام 2019، مشيرا إلى أن علماء وباحثين جامعة القاهرة نشروا 5 آلاف و602 بحث علمي دولي في كافة التخصصات وذات الاهتمام العالمي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة