أكرم القصاص - علا الشافعي

هل تشارك الآثار بمجموعة أثرية أم مستنسخات فى معرض ديارنا 2021؟

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 07:30 م
هل تشارك الآثار بمجموعة أثرية أم مستنسخات فى معرض ديارنا 2021؟ معرض ديارنا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك وزارة السياحة والآثار، للمرة الأولى،  فى معرض "ديارنا للحرف اليدوية لعام2021" المقام فى الفترة من 15 إلى 25 فبراير، بالتجمع الخامس، والذى يعد أكبر معارض الحرف اليدوية فى مصر، ولهذا نستعرض عبر السطور المقبلة تفاصيل مشاركة الوزارة.

معرض ديارنا
معرض ديارنا

س / كيف تشارك وزارة السياحة والآثار فى المعرض؟

ج / تشارك وزارة السياحة والآثار فى معرض "ديارنا للحرف اليدوية لعام 2021"، من خلال عرض للمستنسخات الأثرية من إنتاج مصنع المستنسخات الأثرية الجديد كنوز، والذى من المقرر افتتاحه قريباً لتلبية احتياجات الجمهور للنماذج الأثرية.

 

س / هل تشارك وزارة السياحة والآثار بالمستنسخات فقط؟

ج/ لا، سوف تشارك وزارة السياحة والآثار بمنتجات الحرف اليدوية والتقليدية المتنوعة ومطبوعات المجلس الأعلى للآثار من الكتب.

 

س / من الجهة التى تقوم بتنظيم معرض "ديارنا للحرف اليدوية لعام 2021"؟

ج / المعرض تنظمه وزارة التضامن الإجتماعى، وهو يعد من أكبر معارض الحرف اليدوية التي تنظمها الوزارة لدعم وتمكين أرباب الحرف وجمعيات الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك تماشيا مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030 لتنمية الصناعات التقليدية والحرف اليدوية المصنوعة بأيادٍ مصرية 100%.

 

س / ما آخر منتجات مصنع المستنسخات الأثرية الجديد؟

ج / كان المصنع قد أنتج مجموعة من النماذج الأثرية لعرضها ببيت الهدايا الخاص به، بمتحف مطار القاهرة، الذى يعد أحد أهم المنافذ لبيع المستنسخات الأثرية، خاصة في ظل وجود المتحف في مكان متميز وهي صالة الترانزيت والتي يأتي إليها المسافرين من جميع أنحاء العالم حتى من لم تتح لهم الفرصة لزيارة مصر وأماكنها الأثرية، فمتحف المطار هو أحد أهم وسائل الدعاية لمقصد السياحة الثقافية في مصر، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية للافتتاح الوشيك للمتحف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة