أكرم القصاص - علا الشافعي

إصابة محمود فتح الله وأسرته بفيرس كورونا

الخميس، 18 فبراير 2021 04:46 م
إصابة محمود فتح الله وأسرته بفيرس كورونا محمود فتح الله
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض محمود فتح الله مدرب فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز وأفراد اسرته للإصابة بفيرس كورونا، قبل مواجهة راسينج كلوب أبيدجان، حيث يحل الفريق الإيفوارى ضيفا على بيراميدز في السادسة من مساء الأحد المقبل على ستاد الدفاع الجوي في مباراة إياب دور الـ 32 التكميلي ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعدما حقق الفوز في مواجهة الذهاب بأبيدجان بهدفين دون مقابل سجلهما إسلام عيسى.
 
ودخل فتح الله وأفراد أسرته الحجر المنزلي لتلقي بروتوكول العلاج المنصوص عليه في وزارة الصحة للشفاء من الفيرس المستجد.
 
وعاد اليوم فريق بيراميدز بقيادة الأرجنتيني أروابارينا لخوض تدريباته الجماعية استعدادا لمواجهة راسينج كلوب بعدما حصل الفريق على راحة سلبية لمدة يومين عقب العودة من أبيدجان.
 
فتح الله اشتهر على مدار مسيرته بأنه المدافع الهداف خلال المسابقات المختلفة، سواء بمصر أو خلال فترة احترافه بلبنان، حيث شارك فى 344 مباراة وسجل 50 هدفًا، وصنع 7 لزملائه، كما فاز بالعديد من البطولات مع القلعة البيضاء أبرزها بطولة كأس مصر 3 مرات، فيما حقق لقب بطولة الأمم الأفريقية مرتين عامي 2008 و2010، وكان ضمن أفراد الجيل الذهبي للفراعنة، تحت قيادة المعلم حسن شحاتة.
 
بدأ محمود فتح الله حياته الكروية ناشئا فى صفوف غزل المحلة، قبل أن ينضم للفريق الأول ويقدم مستويات مميزة ليخطف الأنظار وينضم لمنتخبات الناشئين، ليواصل مسيرة التألق وينضم للمنتخب الأول لأول مرة عام 2005.
 
وفى عام 2007 لفت محمود فتح الله الأنظار بقوة بعد التألق ما دفع نادى الزمالك إلى التعاقد معه، وكان انتقاله للأبيض بمثابة شهادة ميلاده كواحد من أفضل المدافعين فى الكرة المصرية، وانضم للمنتخب الوطنى فى أمم أفريقيا 2008 تحت قيادة حسن شحاتة فى غانا، وتمكن من حصد البطولة مع المنتخب.
 
واصل محمود فتح الله التألق وكان أحد أفراد الجيل الذهبي للفراعنة الذي توج بآخر بطولة أمم أفريقية عام 2010 في أنجولا، حيث لعب أساسيا مع المنتخب وقتها، كما توج مع المنتخب في دورة الألعاب العربية 2007، ودورة حوض النيل 2010.
 
خلال مسيرة محمود فتح الله مع نادي الزمالك في الفترة بين عامي 2007 و2014، حصد لقب كأس مصر 3 مرات أعوام 2008 و2013 و2014.
 
وفي عام 2014، انتقل محمود فتح الله إلى نادي طلائع الجيش، وشارك في 21 مباراة خلال موسم وحيد، قبل أن ينتقل إلى فريق عسكري آخر هو الإنتاج الحربي ولعب معه موسمين خاض خلالها 67 مباراة سجل فيها 18 هدفا، ثم انضم إلى فريق النجمة اللبناني ليلعب معهم نصف موسم فقط قبل فسخ تعاقده.
 
وانضم محمود فتح الله إلى فريق النجوم، قبل أن يقرر الرحيل عن الفريق  بعد الهبوط لدوري القسم الثاني، ليعلن اعتزاله كرة القدم نهائياً سبتمبر 2019، بعد مسيرة طويلة مع المنتخب الوطنى ونادى الزمالك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة