خالد صلاح

أجواء حزن وانتظار الجثث.. تفاصيل البحث عن ضحايا غرق مركب بالإسكندرية.. فيديو

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 01:40 م
أجواء حزن وانتظار الجثث.. تفاصيل البحث عن ضحايا غرق مركب بالإسكندرية.. فيديو جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة حول حادث غرق مركب مريوط بالإسكندرية، ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة من محافظة الإسكندرية، تم انتشال 9 جثامين ضحايا الحادث و5 مصابين تم نقلهما إلى مستشفى العامرية لتلقى العلاج اللازم ونجاة 2 وجار مواصلة البحث.
 

وقال الحاج "ياسر أبو سويم" من أهالى المنطقة إنه علم بالحادث من مواقع التواصل الاجتماعى، فاتصل بنجل عمه الدكتور رأفت غطاس وحضر متطوعا ومعه زملائه، وأوضح أن الضحايا كانوا فى نزهة نيلة وغرق بهم المركب بسبب كثر أعدد الركاب فى العودة.

فيما قال الدكتور "رأفت حمزة"، إنه تمكن مع قوات الإنقاذ النهرى من انتشال جثمان سيدة وطفلة رضيعة، وأنه تم تقسيم فريق العمل لمجموعات، ويتم البحث بثلاثة طرق الطريقة الأولى النزول بمعدات كاملة أسفل البحيرة، وتم استخدام الطريقة الثانية من قبل رجال الإنقاذ النهرى، والطريقة الثالثة الانتشال عن طريق الشبك.

فيما تباشر نيابة العامرية ثان بالإسكندرية، التحقيقات في حادث غرق مركب صيد في وادى بحيرة مريوط، بناء على تعليمات المستشار المحامى العام الأول لنيابة الدخيلة الكلية ، وانتقلت النيابة لموقع الحادث لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان ، كما انتقلت إلى مستشفى العامرية لسؤال المصابين وسؤال أهلية المتوفين فى حادث غرق مركب فى وادى بحيرة مريوط ومصرع 20 شخصا، واستمعت النيابة لأقوال المصابين فى مستشفى العامرية العام ، كما انتقلت إلى مكان الحادث واستمعت لأقوال شهود العيان.

وطالبت نيابة العامرية ثان الإنقاذ النهرى بمواصلة البحث عن الجثامين المفقودة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة ومعاينة مكان الحادث وسؤال أهلية المتوفين، وعقب سؤال الأهلية التصريح بالدفن، وتبين من التحقيقات الأولية للنيابة تبين أن المركب كان يستقله عدد 20 شخصا 6 مصابين و6 وفيات وجار البحث عن 8 مفقودين وأنهم من عائلة واحدة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة