خالد صلاح

أسرار اللحظة الأولى لغرق مركب الإسكندرية.. لقاء حصرى مع أول شاهد الحادث.. فيديو

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 02:29 م
أسرار اللحظة الأولى لغرق مركب الإسكندرية.. لقاء حصرى مع أول شاهد الحادث.. فيديو موقع الحادث
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية حول حادث غرق مركب مريوط بالإسكندرية، ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة من محافظة الإسكندرية، تم انتشال 9 جثامين ضحايا الحادث و5 مصابين تم نقلهما إلى مستشفى العامرية لتلقى العلاج اللازم ونجاة 2 وجار مواصلة البحث.

وقال عبد الكريم عبد المنعم من أهالى المنطقة، صياد بالبحيرة، إنه تلقى اتصالا بغرق مركب بالبحيرة وبه عائلة كبيرة، وعلى الفور انتقل لمكان المركب فوجدها مقلوبة، وعلى الفور تم إنقاذ أشخاص، مشيرا إلى أنه استخرج سيدة وطفل كانا قد لقا مصرعهما بالحادث، مشيرا إلى أنه بدأت تتوالى فرق الإنقاذ والأهالى لتقديم الدعم لانتشال الضحايا.

وأضاف عبد الكريم، أن هناك صعوبة كبيرة للبحث عن الغرقى أسفل الماء بالبحيرة، وخاصة أن وقت الحادث كان مساء، موضحا أنه حتى الآن لا يستوعب المشهد المأساوى الذى كانت عليه الأسرة الغارقة، حيث تم انتشال الجثث التى كانت عائمة على وجه الماء على الفور.

فيما قال الدكتور "رأفت حمزة"، إنه تمكن مع قوات الإنقاذ النهرى من انتشال جثمان سيدة وطفلة رضيعة، وأنه تم تقسيم فريق العمل لمجموعات، ويتم البحث بثلاثة طرق الطريقة الأولى النزول بمعدات كاملة أسفل البحيرة، وتم استخدام الطريقة الثانية من قبل رجال الإنقاذ النهرى، والطريقة الثالثة الانتشال عن طريق الشبك.

فيما تباشر نيابة العامرية ثان بالإسكندرية، التحقيقات في حادث غرق مركب صيد في وادى بحيرة مريوط، بناء على تعليمات المستشار المحامى العام الأول لنيابة الدخيلة الكلية ، وانتقلت النيابة لموقع الحادث لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان ، كما انتقلت إلى مستشفى العامرية لسؤال المصابين وسؤال أهلية المتوفين فى حادث غرق مركب فى وادى بحيرة مريوط ومصرع 20 شخصا، واستمعت النيابة لأقوال المصابين فى مستشفى العامرية العام ، كما انتقلت إلى مكان الحادث واستمعت لأقوال شهود العيان.

وطالبت نيابة العامرية ثان الإنقاذ النهرى بمواصلة البحث عن الجثامين المفقودة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة ومعاينة مكان الحادث وسؤال أهلية المتوفين، وعقب سؤال الأهلية التصريح بالدفن، وتبين من التحقيقات الأولية للنيابة تبين أن المركب كان يستقله عدد 20 شخصا 6 مصابين و6 وفيات وجار البحث عن 8 مفقودين وأنهم من عائلة واحدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة