أكرم القصاص

"عدينا المرحلة الحرجة".. عوض تاج الدين يكشف عن تحسن حالة الإعلامى وائل الإبراشى

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 11:08 م
"عدينا المرحلة الحرجة".. عوض تاج الدين يكشف عن تحسن حالة الإعلامى وائل الإبراشى وائل الإبراشى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، عن تحسن حالة الإعلامى وائل الإبراشى، قائلا:"حالته تحسنت كثيرا وما زال يعانى من بعض المشكلات البسيطة، وعدينا الحالة الحرجة".

من ناحية أخرى، قال مستشار الرئيس، إن هناك 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم وصلت إلى مصر، موضحا أن مصر منذ بداية الحديث عن اللقاحات وتتواصل الدولة مع الجهات المنتجة للقاحات والمؤسسة العالمية "جافى" لتنظيم توفير اللقاحات لدول العالم وخاصة الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامى يوسف الحسينى، أن هناك تعاقدات وقعت بين الدولة المصرية والمؤسسات العالمية وحتى الآن ما أتيح لنا 50 ألف جرعة بدأ التلقيح بها للفئات ذات الأولوية من الأطباء، ثم نظرا للعلاقات القوية بين مصر والصين تم إهداء 300 ألف جرعة، وبعد اجتياز التحاليل الرسمية بهيئة الدواء المصرية سيجرى إعطاء التطعيم للفئات الأخرى تدريجيا من الأمراض المزمنة وكبار السن ثم الفئات الأخرى تدريجيا مع الحصول على اللقاحات.

وأشار إلى أن هذه التطعيمات لا تجاز إلا بعد التأكد من مأمونيتها، لافتا إلى أنه كان الحديث عن كل دولة تعطى 20% من عدد السكان، حيث شهدت المرحلة الماضية تنافسا شديدا للحصول على اللقاح من الدول المنتجة، مردفا: "نسعى لتوفير أكبر قدر ممكن من لقاحات كورونا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة