خالد صلاح

"لبن بودرة وأحذية صغيرة".. متعلقات أطفال حادث مركب مريوط بالإسكندرية.. 9 وفيات و7 ناجين والدفع بلنش إضافى للبحث عن باقى الضحايا المفقودين.. وغواصون متطوعون يكشفون سبب غرق المركب.. فيديو وصور

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 01:19 م
"لبن بودرة وأحذية صغيرة".. متعلقات أطفال حادث مركب مريوط بالإسكندرية.. 9 وفيات و7 ناجين والدفع بلنش إضافى للبحث عن باقى الضحايا المفقودين.. وغواصون متطوعون يكشفون سبب غرق المركب.. فيديو وصور جانب من تغطية اليوم السابع
الإسكندرية أسماء على بدر - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف غوصون متطوعون فى حادث غرق مركب مريوط بالإسكندرية، خلال بحثهم عن الضحايا عن عثورهم على متعلقات لأطفال "لبن بودرة، وأحذية صغيرة"، مما تسبب لهم فى حالة انهيار حزنا على هؤلاء الضحايا.

وأجرى "تلفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا، من موقع حادث مركب الإسكندرية المنكوب بإحدى بحيرات منطقة الكينج ماريوط، حيث تواصل جميع الأجهزة المعنية ورجال الإنقاذ النهري، البحث عن جثامين باقى الضحايا.

18473-قوات-الإنقاذ-تواصل-البحث-عن-ضحايا-مركب-الإسكندرية-(8)

وبلقائنا مع الدكتور رأفت حمزة، أستاذ الغوص والإنقاذ بجامعة الإسكندرية، أحد الغواصين المتطوعين لانتشال جثامين ضحايا المركب، أكد فى بداية حديثه، أن المصاب أليم، والحزن يخيم على أهل إسكندرية والشعب المصرى بأكمله.

وأوضح "حمزة"، أنه تلقى مكالمة من أحد أهالى المنطقة يبلغه بالحادث، وعلى الفور توجه للموقع ووصل حوالى الحادية عشر والنصف مساءً، فوجد رجال الإنقاذ النهرى بالمكان ويبذلون جهود غير عادية، ولكن هذه الحوادث الكبيرة تحتاج لتكاتف الجميع.

واستكمل: "نزلت أنا ومجموعة من الغطاسين بصحبتى، فوجدنا بعض المتعلقات الشخصية واستغرقت هذه الغطسة حوالى ساعة ونصف، وواصلنا مرة أخرى من الساعة الثانية والنصف صباحاً حتى الخامسة وخلالها أخرجنا فتاة تبلغ من العمر حوالى 30 عاما، وسيدة وطفلة حوالى 8 أشهر، وحينها اعتصر القلب ألماً بعد مشهد العثور على هذه الطفلة.

37800-قوات-الإنقاذ-تواصل-البحث-عن-ضحايا-مركب-الإسكندرية-(2)

وأشار إلى أنهم الآن قاموا بتغيير طريقة البحث لما أطلقوا عليها "طريقة السنار"، وعثرنا من خلالها على صبى يبلغ من العمر حوالى 14 سنة، موضحاً أنه مع انخفاض درجة الحرارة وهطول للأمطار وهبوب الرياح اختلفت الحسابات لأماكن البحث عن الضحايا.

53161-قوات-الإنقاذ-تواصل-البحث-عن-ضحايا-مركب-الإسكندرية-(5)

وعن تفاصيل وقوع الحادث، قال الدكتور رأفت حمزة، إن المركب ليست مكسورة، وهذا أدعى أن نفكر بأنه من المحتمل أن يكون العدد الزائد وراء غرق المركب.

وأضاف، أننا قمنا بتوزيع أنفسنا حالياً فى مجموعات متساوية مع رجال الإنقاذ النهرى، فى محاولة للعثور على باقى الجثامين لضحايا المركب.

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تكاتف جميع جهود الأجهزة المعنية لانتشال جثث الغرقى ونقل المصابين بالحادث، مشيراً إلى أنه فور ورود بلاغ يفيد بوجود حادث غرق تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ بكل قطاعات المحافظة للتعامل مع الحادث.

كانت قوات الإنقاذ النهرى وعدد من الغطاسين المتطوعين، استكملوا، صباح اليوم الثلاثاء، البحث عن ضحايا جدد، فى حادث غرق المركب الترفيهى ببحيرة مريوط بمدينة برج العرب،كما تم الدفع بـ2 لانش إضافى للبحث عن الضحايا، وتخصيص 4 مستشفيات لاستقبال المصابين والجثامين.

كما انتقلت النيابة العامة لموقع حادث غرق مركب بحيرة مريوط غرب الإسكندرية والذى أسفر عن مصرع وإصابة 20 شخصا، لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان، واستكملت سؤال المصابين وأهالى المتوفين فى مستشفى العامرية.

49067-قوات-الإنقاذ-تواصل-البحث-عن-ضحايا-مركب-الإسكندرية-(4)

ويتلقى 6 أشخاص أصيبوا فى الحادث العلاج بمستشفى العامرية العام غرب الإسكندرية، بينما تم انتشال 8 جثامين، فيما لا يزال 6 آخرين فى عداد المفقودين يجرى البحث عنهم من جانب قوات الإنقاذ النهرى.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تفاصيل غرق 9 أشخاص وإصابة 5 وإنقاذ 2 والبحث عن مفقودين فى حادث المركب.

وقالت محافظة الإسكندرية فى بيان لها، إن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تواجد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، مع الأهالى بمنطقة الجرارى أمام استاد برج العرب، وذلك لمتابعة أعمال قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهرى لانتشال الغرقى ونقل المصابين بحادث غرق أحد المراكب ببحيرة مريوط الذى وقع مساء أمس.

29089-قوات-الإنقاذ-تواصل-البحث-عن-ضحايا-مركب-الإسكندرية-(1)

وزار المحافظ مصابى حادث الغرق بمستشفى العامرية العام، وذلك للاطمئنان على تحسن حالتهم والتأكد من تلقيهم العناية الطبية اللازمة.

واستفسر من المصابين عن وجود أى احتياجات لهم لسرعة توفيرها فى الحال.

وأضاف المحافظ، أن الحادث نتج عنه حتى الآن 9 حالات وفيات و5 مصابين و2 ناجين وجارى البحث عن مفقودين، لافتاً إلى أنه عقب وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع الجهات المعنية للتعامل مع تداعيات الموقف، وتم توجيه 4 وحدات إنقاذ لانتشال الغرقى والمصابين، وتخصيص 4 مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير 4 عربات اسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعى وجميع الجهات المعنية لتوفير أى احتياجات فى الحال.

43976-قوات-الإنقاذ-تواصل-البحث-عن-ضحايا-مركب-الإسكندرية-(3)

واستقبلت مستشفى العامرية العام بالإسكندرية ثلاثة من المصابين وتسع من جثامين المتوفيين.

وأوضح البيان الصادر عن المستشفى أنه تم علاج اثنين من المصابين وخروجهم من المستشفى بعد تحسن حالتهم، كما تم تحويل طفل يبلغ من العمر أربع سنوات - إلى مستشفى فوزى معاذ للأطفال لاستكمال العلاج.

كما جاء بالبيان أن جثامين الضحايا التسعة التى تم نقلها إلى المستشفى هى 6 إناث و3 ذكور ومن بينهم 5 أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و9 سنوات.

 

 

53368-قوات-الإنقاذ-تواصل-البحث-عن-ضحايا-مركب-الإسكندرية-(6)
53368-قوات-الإنقاذ-تواصل-البحث-عن-ضحايا-مركب-الإسكندرية-(6)

 

62416-قوات-الإنقاذ-تواصل-البحث-عن-ضحايا-مركب-الإسكندرية-(7)
62416-قوات-الإنقاذ-تواصل-البحث-عن-ضحايا-مركب-الإسكندرية-(7)

 

93978--الانقاذ-يحاولون-انتشال-الاشخاص--(2)
93978--الانقاذ-يحاولون-انتشال-الاشخاص--(2)

 

154221--الانقاذ-يحاولون-انتشال-الاشخاص--(3)
 

 

أثناء محاولة البحث عن الغرقى
أثناء محاولة البحث عن الغرقى

 

أحد السباحين بمحيط بحير مريوط
أحد السباحين بمحيط بحير مريوط

 

اعمال الانقاذ ببحيرة مريوط
اعمال الانقاذ ببحيرة مريوط

 

الأهالى تنتظر الضحايا على شط البحيرة
الأهالى تنتظر الضحايا على شط البحيرة

 

البحيرة
البحيرة

 

أهالى ضحايا حادث بحيرة مريوط
أهالى ضحايا حادث بحيرة مريوط

 

بحير مريوط
بحير مريوط

 

مواصلة أعمال انتشال الضحايا
مواصلة أعمال انتشال الضحايا

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة