خالد صلاح

أهداف الخميس.. هدف كوكا يقود أولمبياكوس للتأهل فى الدوري الأوروبي وأرسنال ينجو من بنفيكا

الجمعة، 26 فبراير 2021 09:00 ص
أهداف الخميس.. هدف كوكا يقود أولمبياكوس للتأهل فى الدوري الأوروبي وأرسنال ينجو من بنفيكا كوكا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الخميس عددا كبيرا من الأهداف في ملاعب العالم، لعل أبرزها مباريات إياب دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروباليج" للموسم الحالي 2020-2021، بالإضافة إلى مباريات الدوري المصري.

أهداف مباريات الدوري المصري

الاتحاد السكندري 2 ضد وادي دجلة 1

خطف الاتحاد السكندرى، فوزا قاتلا من أنياب منافسه وادى دجلة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء ،اليوم، الخميس على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الممتاز.

افتتح التسجيل محمد هلال، لوادى دجلة في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل فوزى الحناوى للاتحاد السكندرى، في الدقيقة 54، وبعدها ينهى إيمانويل إكوي أمام الغزلان بتسجيل هدف الفوز لزعيم الثغر في الدقيقة 90.

بهذه النتيجة ارتقى الاتحاد السكندرى في ترتيب جدول الدورى إلى المركز العاشر برصيد 18 نقطة بعد أن لعب 12 مباراة فاز فى 5 وتعادل فى 3 وخسر 4 مواجهات وسجل لاعبيه 15 هدفاً وتلقت شباكه 17 هدفاً ومازال لديه ثلاثة مباريات مؤجلة فيما ظل وادى دجلة في المركز الأخير برصيد 7 نقاط بعد أن لعب 13 مباراة فاز فى لقاء وتعادل فى 4 وخسر 8 مواجهات وسجل لاعبيه 9 اهداف وتلقت شباكه 19 هدف ومازال لديه مباراتين مؤجلتين.

بيراميدز 1 ضد الجونة 1

خطف فريق الجونة، تعادلا صعبا من أنياب منافسه بيراميدز، بهدف لمثله في المباراة التي جمعت الفريقين مساء ،اليوم، الخميس على ستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة 14 من عمر مسابقة الدورى المصرى.

افتتح التسجيل لبيراميدز الوافد الجديد أسامة جلال، في الدقيقة 9 من ضربة رأس قوية، قبل أن يتعادل الجونة عن طريق مهاجمه عمر السعيد فى الدقيقة 85 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة ظل فريق بيراميدز في المركز السابع بجدول ترتيب الدورى برصيد 19 نقطة بعد أن لعب 13 مباراة فاز فى 4 وتعادل فى 7 وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 16 هدف وتلقت شباكهم 13 هدف ومازال لديه لقاء مؤجل، فيما بقى الجونة أيضا كما هو فى المركز السادس برصيد 20 نقطة بعد أن لعب 14 مباراة فاز فى 5 وتعادل فى 5 وخسر مثلهم وسجل لاعبوه 17 هدفا وتلقت شباكه 14 هدفا.

أهداف مباريات الدوري الأوروبي

آرسنال 3 ضد بنفيكا 2

تأهل آرسنال الإنجليزي إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي، بعد الفوز القاتل على ضيفه بنفيكا البرتغالي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كارايسكاكيس" باليونان، في إياب دور الـ32 من المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.

وحسم آرسنال تأهله للدور المقبل بمجموع المباراتين 4-3، بعد انتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1-1 في اللقاء الذي أقيم بملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، بعد نقلها من البرتغال بسبب قواع السفر الخاصة بجائحة كورونا.

وتواجد الدولي المصري محمد النني ضمن مقاعد بدلاء آرسنال في مواجهة الليلة، قبل أن يشارك في الوقت بدل الضائع من المباراة.

أحرز المهاجم الجابوني بيير-إيمريك أوباميانج هدف آرسنال الأول في الدقيقة 21، بتمريرة رائعة من الشاب بوكايو ساكا، قبل أن يتعادل بنفيكا عن طريق دييجو جونسالفيس بهدف رائع في الدقيقة 43 من ركلة حرة مباشرة.

في الشوط الثاني، سجل رافا سيلفا هدف بنفيكا الثاني في الدقيقة 61 نتيجة خطأ قاتل من داني سيبايوس، وتعادل آرسنال سريعا في الدقيقة 67 بهدف الأسكتلندي كيران تيرني.

وفي الدقيقة 87، ينجح أوباميانج في تسجيل هدف فوز آرسنال القاتل من ضربة رأس، نتيجة عرضية من ساكا.

نابولي 2 ضد غرناطة 1

نجح فريق غرناطة الإسباني في إقصاء نابولي الإيطالي من منافسات الدوري الأوروبي رغم هزيمته بنتيجة 1 / 2 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس على ملعب دييجو ارماندو مارادونا، مستفيداً من لقاء الذهاب الذي انتهي لصالحه بهدفين نظيفين في ذهاب دور الـ32.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1 / 1 حيث افتتح نابولي أهداف المباراة في الدقيقة الثالثة من عمر المواجهة عن طريق لاعبه بيوتر زيلينسكي، بينما سجل هدف التعادل لفريق غرناطة اللاعب أنخل مونتورو في الدقيقة 25 من عمر المواجهة، قبل أن يعود أصحاب الأرض بهدف في الشوط الثاني عن طريق اللاعب فابيان رويز في الدقيقة 59.

بهذه النتيجة استطاع عبور غرناطة الدور بمجموع المباراتين بنتيجة 3 / 2 في واحدة من أصعب اللقاءت التي شهدها الدور الحالي في الدوري الأوروبي.

أياكس أمستردام 2 ضد ليل 1

تأهل أياكس الهولندي لدور الـ 16 من الدوري الأوروبي بعدما كرر فوزه على ضيفه فريق ليل الفرنسي بنتيجة 2 – 1، في اللقاء الذى جمع الفريقين مساء اليوم الخميس على ملعب "يوهان كرويف" في إياب دور الـ 32 من يوروباليج، بعد فوزه في لقاء الذهاب بنفس النتيجة الأسبوع الماضى.  

أنهى أياكس الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف سجله اللاعب دافى كلاسين في الدقيقة 15 من ضربة رأسية سكنت على يمين حارس ليل.

وفى الشوط الثانى أدرك الفريق الفرنسي هدف التعادل بالدقيقة 78 عن طريق لاعبه يوسف يازيسي من ركلة جزاء، قبل أن يسجل البرازيلي دافيد ناريس هدف الفريق الهولندي الثانى في الدقيقة 88 من زمن المباراة.

مانشستر يونايتد 0 ضد ريال سوسيداد 0

حجز فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مقعده في دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي، بعد أن اكتفى بنتيجة التعادل السلبي مع ضيفه ريال سوسيداد الإسباني، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أولد ترافورد" في إياب دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي، للموسم الحالي 2020-2021.

وكان اليونايتد قد حقق الفوز على ريال سوسيداد ذهابا، بأربعة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي أقيم بملعب "يوفنتوس آرينا"، في مدينة تورينو الإيطالية.

وأهدر المهاجم الشاب ميكيل أويارزابال ركلة جزاء لفريق ريال سوسيداد في الدقيقة 13، بعد أن سدد الكرة برعونة خارج القائم الأيمن.

وتصدت عارضة ريال سوسيداد، تسديدة برونو فيرنانديز في أخطر فرص اليونايتد في الشوط الأول.

في الشوط الثاني، ألغى حكم اللقاء هدفا لمانشستر يونايتد في الدقيقة 63 سجله المدافع توانزبي، بعد وجود خطأ من زميله فيكتور لينديلوف.

ميلان 1 ضد النجم الأحمر 1

تأهل فريق ميلان الإيطالي الى دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي إثر تعادله الإيجابي مع فريق النجم الأحمر الصربي بنتيجة 1/1 في المباراة التي أقيمت بينهما الخميس على ملعب "سان سيرو" في إياب دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2021-2021.

افتتح ميلان أهداف المباراة عن طريق فرانك كيسي في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء من ضربة جزاء، بينما سجل هدف التعادل للفريق الصربي النجم الأحمر اللاعب ألفاردو ين في الدقيقة 24 من عمر المباراة.

وكانت مواجهة الذهاب التي أقيمت يوم الخميس الماضي في العاصمة الصربية بلجراد، قد انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 2-2.

ليستر سيتي 0 ضد سلافيا براغ 2

ودع فريق ليستر سيتي الإنجليزي منافسات الدوري الأوروبي، عقب السقوط في فخ الخسارة أمام ضيفه سلافيا براغ التشيكي، بهدفين دون مقابل، بالمباراة التي أقيمت على ملعب "كينج باور"، في إياب دور الـ32 من المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.

وكانت مواجهة الذهاب التي أقيمت في براغ الخميس الماضي، قد انتهت بنتيجة التعادل السلبي، ليتأهل سلافيا براغ بمجموع المباراتين 2-0.

سجل لوكاس بروفود هدف سلافيا براغ الأول في الدقيقة 49، بعد أن تلقى عرضية رائعة، ليضع الكرة مباشرة بقدمه اليسرى في المرمى، وأضاف عبد الله سيما الهدف الثاني في الدقيقة 79.

روما 3 ضد سبورتنج براجا 1

صعد فريق روما الإيطالي إلى الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي، بعد الفوز على سبورتنج براجا البرتغالي 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب "الأولمبيكو"، مكررا فوزه في الذهاب بثنائية

إيندهوفن 2 ضد أولمبياكوس 1

قاد النجم المصرى أحمد حسن كوكا فريقه أولمبياكوس للتأهل إلى دور الـ 16 من مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الحالى 2020 - 2021، رغم خسارته أمام مضيفه فريق إيندهوفن الهولندى بنتيجة 2 - 1، مستفيدا من فوزه ذهابا بنتيجة 4 - 2، فى اللقاء المثير الذى جمع الفريقين مساء الخميس، على ملعب "فيليبس" ضمن مباريات إياب دور الـ32 في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"

بدأ المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا المباراة على مقاعد بدلاء فريقه أولمبياكوس اليونانى، قبل أن يدخل بديلا فى الدقيقة 79 من زمن اللقاء، وينجح فى تسجبل هدف فريقه الوحيد فى الدقيقة 88 والذى منح فريقه التأهل للدور الثانى.

تفوق إيندهوفن بثنائية نظيفة فى الشوط الأول، سجلهما اللاعب إيران زاهافى هدفى فريق إيندهوفن الهولندى فى شباك أولمبياكوس خلال أحداث الشوط الأول، فى الدقيقتين 23 و 44 من زمن المباراة.

وفى الشوط الثانى نجح النجم المصرى أحمد حسن كوكا فى تسجيل هدف التأهل لفريقه اليونانى إلى دور الـ 16 بعد متابعته لكرة مرتده من حارس الفريق الهولندى. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة