أكرم القصاص

انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوى غدا.. الطلاب يؤدون اختبار مادتى اللغة العربية والأحياء.. والمدارس تسمح باصطحاب كتاب الوزارة باللجنة.. وتحذر من حيازة المحمول والغش.. ودرجات الترم الأول تضاف لتقييم نهاية العام

الجمعة، 26 فبراير 2021 02:20 م
انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوى غدا.. الطلاب يؤدون اختبار مادتى اللغة العربية والأحياء.. والمدارس تسمح باصطحاب كتاب الوزارة باللجنة.. وتحذر من حيازة المحمول والغش.. ودرجات الترم الأول تضاف لتقييم نهاية العام امتحانات - أرشيفية
كتب ــ محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق غدا السبت 27 فبراير امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الصف الأول الثانوى إلكترونيا فى المدارس، حيث يؤدى الطلاب الامتحان فى مادتى اللغة العربية والأحياء، على أن تعقد اختبارات ورقية للطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت فى لجان ‏مراقبة ومؤمّنة بالمدارس وفق الجدول المعلن.
 
‏ونبهت المدارس  على الطلاب‏ ‏بضرورة استلام أكواد امتحانات الجلسات الامتحانية الخاصة بهم، من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات، وكذلك التأكيد على استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات، موضحة أن طلاب الثانوى العام " الأول والثانى" لن تعقد لهم امتحانات مجمعة ولكن امتحان منفصل للمواد الدراسية.
 
‏كما شددت المدارس الثانوى على ضرورة تنبيه الطلاب بضرورة التوقيع في كشوف الحضور لكل جلسة امتحانية ‏على أن يقوم مسئولو وحدات المعلومات بالمدارس بتسجيل غياب الطلاب إلكترونيا من خلال التطبيق المعد لذلك على الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب، وسوف يسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط أثناء الامتحان في تلك المادة، وتعد كل مدرسة كشوفا بأسماء الطلاب لكل فصل وقرين كل اسم الرقم المسلسل للتابلت ‏الخاص بالطالب، وكذلك الرقم القومي لتسهيل الدخول على منصة الامتحان الإلكترونى كما استعد الطلاب بشحن شريحة التابلت تحسبا لأى مشكلة فى الإنترنت الخاص بالمدرسة.
 
وشددت المدارس على الطلاب بعدم اصطحاب التليفونات ‏المحموله وكاميرات التصوير أو أي وسيلة أخرى داخل لجان الامتحان تستخدم بغرض الغش أو الشروع فيه حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش، وأن امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي سوف يعقد في مدرسة الطالب في الفصل الدراسي الأول، واتباع كافة الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال سير الامتحانات بكافة لجان الاختبارات الإلكترونية طبقا للقرارات واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات.
 
كما تم التأكيد على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية ‏اللازمة، والتأكد من سلامة جميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان، وعلى جميع الطلاب ضرورة مراعاة الزمن المخصص للإجابة عن أسئلة كل مادة ، حيث يتم غلق الموقع الكترونيا بعد انتهاء الزمن المحدد لكل مادة.
 
وبالنسبة لطلاب الدمج ستعقد ‏امتحاناتهم ورقيا طبقا للمعمول به فى الأعوام السابقة.
 
وتم التأكيد على تشكيل غرف عمليات على مستوى الإدارات التعليمية برئاسة مدير عام الإدارة التعليمية وعضوية كل من وكيل الإدارة التعليمية ومدير التعليم الثانوي ومدير التطوير التكنولوجي ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية و الموجه أول المادة التي يجرى بها الامتحان، كما يختص مسئول التطوير التكنولوجي في المدرسة بالمساعدة في عملية تجاوز العقبات التكنولوجية التي قد تواجه الطلاب أثناء عملية الامتحان.
 
وقالت مصادر مسئولة، لـ" اليوم السابع"، إن المدارس انتهت من كافة الاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات طلاب الثانوى العام، مشيرة إلى أن الأسئلة تأتى من خلال بنوك الامتحانات فى المركز القومى للامتحانات وستكون أسئلة تقيس الفهم وفيما درسه الطالب بمنهج الفصل الدراسى الأول، موضحة أن تقييم الطالب فى الترم الأول سيضاف إلى امتحانات الفصل الدراسى الثانى وهى الاختبارات التى تعقد فى شهور مارس وأبريل ومايو كبديل لامتحان نهاية العام الدراسى الجارى.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة