خالد صلاح

7 شروط مهمة للتقدم لمسابقة الأم المثالية العام الجارى.. تعرف عليها

الجمعة، 26 فبراير 2021 06:00 ص
7 شروط مهمة للتقدم لمسابقة الأم المثالية العام الجارى.. تعرف عليها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسابقة الأم المثالية من المسابقات التي تحظي باهتمام كبير ومشاركة الأبناء للتقديم لأمهاتهم اللواتي بذلن جهدًا في تربيتهم وشاركن فى نجاحهم، والأمهات صاحبات القصص الملهمة، وحددت وزارة التضامن عددا من الشروط لاختيار الأم المثالية والترشح هذا العام.

من جانبه، أوضح حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا، أن التقدم للمشاركة في مسابقة الأم المثالية بقنا 57 متسابقة وقع الاختيار على 14 منهن، بينهن أم بديلة قامت برعاية أبناء أم غيرها، وأم تعمل في مؤسسات تطوعية.

ومن شروط التقديم في مسابقة الأم المثالية:



1. ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا مع الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل.

2. ألا يزيد عدد الأبناء على 3 أبناء ويستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود "شمال سيناء وجنوب سيناء – الوادي الجديد – مرسى مطروح – البحر الأحمر – أسوان" بحد أقصى 5 أبناء.

3. أن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عال أو في الفرق النهائية بالكليات أو ابن حاصل على مؤهل فنى متوسط ومتميز فى إحدى المهن ويستثنى الابن المعاق ذهنيا غير القابل للتعلم.

4. التأكيد على معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم واحتضان ورعاية الأبناء واحتوائهم بالعطف والحنان.

5. تعزيز القيم الإيجابية وكفاح الأم والقدرة على مواجهة التحديات والحفاظ على كيان الأسرة.

6. إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى.

7. تعظيم دور هذه الأسر خاصة الأسر التي لديها أطفال طبيعيين وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى بهدف توفير المناخ الأسري الجيد وحمايتهم من المشكلات التي قد يتعرضون لها في مؤسسات الرعاية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ طارق رشاد

مفهوم الأم المثالية ليس كما تشترطون

تلك الشروط ليست للام المثالية ، انتم تشترطون ام ليست مثالية ولكن ام مناضلة ، وهناك فرق كبير ، الام المثالية مثال تتمني كل ام ان تفعل .. اكرر تفعل مثلها ، ويوجد لها منهج يؤدي لذلك تحتذي به الامهات ، كأن جعلت من ابنائها قادة او اصحاب شركات او احدهم حصل علي جائزة نوبل او وضعت شيء او قاعدة او تسببت في نهج يكون سبيلاً لتحقيق غايات الامهات ، ولماذا لا تكون هناك رائدة ومناضلة وعظيمة ومثالية ، اغلي ما في وجدان كل واحد فينا او واحده هي امه ، فلا نبخل ولا نستغل المسابقة لتكون سبيل لتحقيق اهداف ، نحرر المفهوم لانه حق لكل ام وليس حق لموظف او من وضع الشروط وهو حافظ مش فاهم ، لو بيدي كنت فصلت اللي وضع الشروط دي لانه محتاج تأهيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة