خالد صلاح

الأهلى يهزم طلائع الجيش بهدف قاتل +90.. الأحمر يرتقى لوصافة الدورى ويلاحق الزمالك على القمة.. أخطاء بالجملة فى دفاعات صاحب الأرض.. الشناوى يتألق ويحمى مرماه من لدغات الفريق المنافس.. وأجايى يواصل التألق

الأحد، 28 فبراير 2021 10:40 م
الأهلى يهزم طلائع الجيش بهدف قاتل +90.. الأحمر يرتقى لوصافة الدورى ويلاحق الزمالك على القمة.. أخطاء بالجملة فى دفاعات صاحب الأرض.. الشناوى يتألق ويحمى مرماه من لدغات الفريق المنافس.. وأجايى يواصل التألق الاهلي وطلائع الجيش
فتحي الشافعي - سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق الأهلي فوزاً مهماً بعد التغلب على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما على استاد "الأهلي والسلام" ضمن منافسات الجولة الـ14 من عمر الدوري، فى أول مبارياته بالدوري بعد غياب دام 33 يوما منذ المشاركة فى كأس العالم للأندية، ونجح فى الوصول إلى النقطة 24 فى وصافة الدورى خلف الزمالك المتصدر.

ورغم أن أداء الأهلي لم يكن على المستوى المطلوب على مدار المباراة إلا أنه نجح في اقتناص فوز مهم وغالٍ، قاده لاستعادة نغمة الانتصارات والثقة فى النفس بعد الخسارة المخيبة من سيمبا فى المباراة الأخيرة ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا، وشهدت المباراة العديد من الأحداث والمشاهد التى تحتاج تسليط الضوء عليها.

 
 

الطلائع يبادر بالخطورة ويسجل

بادر طلائع الجيش بالخطورة وكان الأكثر فاعلية على مرمى محمد الشناوى وكانت أخطر هجمة فى الدقيقة السابعة بعدما انفرد أحمد سمير بمرمى الأهلي بشكل تام ولكن أنقذه الشناوى مرماه من هدف محقق بعد التصدى لتصويبته، قبل أن يترجم نشاطه الهجومى إلى هدف في الدقيقة 26 من ركلة حرة مباشرة سددها أحمد سمير ببراعة على يمين الشناوي.

 

الأهلي يختفى فى أول نصف ساعة ويسجل سريعا
 

تراجع الأداء الهجومي للأهلي بشكل مبالغ فيه النصف ساعة الأولى، ولم يشكل لاعبوه خطورة حقيقية على مرمى محمد بسام سوى من تصويبة أو تصويبتين، قبل أن تظهر اللقطة المضيئة للفريق الأحمر فى الدقيقة 32 بعد تسجيل جونيور أجايي هدف التعادل عقب استقبال عرضية متقنة من قفشة، فيما لم يشكل لاعبو الأهلي خطورة حقيقية على مرمى الطلائع سوى في هذه الكرة.

 

أخطاء دفاعية وثغرة في العمق
 

ارتكب الخط الخلفي للأهلي العديد من الأخطاء بسبب أخطاء فى التمركز داخل الملعب وترك مساحات للاعبى الفريق المنافس يخترقون خلالها خط دفاع الأهلي من العمق، خاصة فى المساحة الموجودة بين بدر بانون وأيمن أشرف، وكذلك فى تمركز الثنائي عمرو السولية وحمدي فتحي، خاصة الأخير الذى ارتكب أكثر من خطأ كادت تكلف فريقه كثيرا.

 

الشناوي يصحح أخطاء الدفاع الأحمر
 

أنقذ محمد الشناوي مرماه من أكثر من هجمة خطيرة في الدقيقة السابعة وفي الدقيقة 43 أو الدقيقة 58 والدقيقة 86 والدقيقة 94، ونجح في إبعاد أكثر من كرة خطيرة كانت كفيلة بترجيح كفة الفريق، لولا براعة واستبسال الشناوي، الذي استحق أن يكون رجل المباراة بفضل انقاذاته التي حرمت الضيوف من تسجيل أهداف جديدة.

 

تغييرات بدون إضافة
 

لم تقدم التغييرات التي أجراها موسيماني الإضافة الكافية، ولكنها حسنت شكل الأهلي الهجومي نسبيا، بعدما غابت الفاعلية على مدار 70 دقيقة كاملة، قبل أن يستفيق لاعبيه في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر المباراة ، حيث شارك والتر بواليا ومحمود كهربا وطاهر محمد طاهر واليود يانج على حساب محمد شريف وحسين الشحات وحمدي فتحي وقفشة.

 

غياب الجمل الفنية
 

غابت الجمل الفنية في أداء الأهلي وظهرت العشوائية على رتم المادر الأحمر على مدار الشوط الأول والنصف الأول من الشوط الثاني، ولم يتعاون لاعبوه فى تبادل الهجمات أو السيطرة على مجريات اللقاء، وكان لاعبوه خارج تركيزهم وغائبون عن مستواهم خاصة حسين الشحات وحمدي فتحي وقفشة.

 

أجايي في الموعد
 

ظهر النيجيري جونيور أجايي لاعب الأهلي بمستوى طيب في مباراة الطلائع ونجح في تسجيل هدفي فريقه بالمباراة، كما أنه نجح في تسجيل هدف الفوز بالوقت القاتل، رغم أن المباراة كانت تسير في سكة التعادل الإيجابي، وكان أفضل لاعب في صفوف الأهلي بعد محمد الشناوي الذي قدم مستويات عالية بالمباراة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة