أكرم القصاص - علا الشافعي

"مونديال اليد" يعيد المقاصد المصرية على رادار السياحة العالمية.. توماس كوك: ارتفاع كبير في حجز عطلات أكتوبر 2021 ومصر فى المقدمة.. وجزر الكنارى واليونان ضمن القائمة.. ونجاح البطولة رغم "كورونا" كلمة السر

الأربعاء، 03 فبراير 2021 11:08 ص
"مونديال اليد" يعيد المقاصد المصرية على رادار السياحة العالمية.. توماس كوك: ارتفاع كبير في حجز عطلات أكتوبر 2021 ومصر فى المقدمة.. وجزر الكنارى واليونان ضمن القائمة.. ونجاح البطولة رغم "كورونا" كلمة السر مونديال اليد يعيد المقاصد المصرية على رادار السياحة العالمية
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعت الإجراءات الاحترازية الصارمة التي تتبعها الحكومة المصرية لمكافحة انتشار وباء كورونا، والنجاح الباهر الذي حققته بتنظيم بطولة كأس العالم لليد، المقاصد السياحية المصرية علي رأس أولويات كبريات شركات السياحة علي مستوي العالم، ومن بينها شركة توماس كوك التي أعلنت عن مصر باتت من أبرز المقاصد التي يقدم الراغبين في السفر داخل المملكة المتحدة علي حجز عطلاتهم بها.

وأعلنت شركة توماس كوك للسياحة عن ارتفاع كبير في حجز العطلات فى شهر أكتوبر المقبل، حيث يسعى البريطانيون لقضاء إجازة مشمسة بداية من فصل الخريف، موضحة أن مصر من بين أبرز المقاصد التى يجرى الحجز لها.

وسلطت صحيفة "ذا صن" البريطانية الضوء علي توقعات شركة السفر العالمية "توماس كوك" التي أعيد إطلاقها كوكيل سفر عبر الإنترنت العام الماضي بعد إفلاس شركة الرحلات السياحية الأصلية، "صيفًا لا نهاية له" نتيجة لتعزيزات الحجوزات الجديدة.

وأوضحت الشركة، أن أكثر من 40% من عطلاتها المحجوزة الأسبوع الماضي هى لشهر أكتوبر وما بعده، ارتفاعًا من 10% فقط في ديسمبر.

وقالت توماس كوك، إنها شهدت تحولًا في أنماط حجز العطلات على مدار فترة البيع التي استمرت لمدة شهر، حيث انتقل البريطانيون من حجز العطلات، اعتبارًا من مايو فصاعدًا، إلى فترات الراحة من أكتوبر فصاعدًا.

وقالت "ذا صن"، إن أولئك الذين يتطلعون إلى حجز عطلة الخريف يمكنهم العثور على إجازات مخفضة في عدد من شركات السفر، مشيرة إلى أن أهم الوجهات التي يحجزها البريطانيون هى مصر وجزر الكناري واليونان، بالإضافة إلى نيويورك ولاس فيجاس.

وقال فيل جاردنر، المدير التجاري في توماس كوك: "يبدو أن الرسائل الأخيرة من الحكومة (حول كورونا) تدفع الناس للحجز في وقت لاحق من العام".

وآثار النجاح الذي شهدته بطولة كأس العالم لليد، وإقدام الدولة المصرية علي استضافة هذا الحدث الرياضي الهام رغم التحديات التي يفرضها وباء كورونا، حالة من التفاءول بين شركات السياحة العالمية والراغبين في السفر حول العالم علي حد سواء.

كانت اللجنة الطبية لمتابعة كأس العالم لكرة اليد، قد أعلنت في ختام البطولة عدم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا بين الفرق المشاركة، وهو ما علق عليه الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان بأنه تم إجراء أكثر من 30 ألف مسحة كورونا لبعثات منتخبات كأس العالم لكرة اليد، مضيفا في بيان رسمي أن من الشباب القائم على تنفيذ خطة التأمين الطبي للبطولة بلغ عدده أكثر من 1000 فرد (أطباء وتمريض ومسعفين وفنيين وإداريين، وموثقين)، وقال تم تقديم الخدمات الطبية والوقائية والتوعوية لأكثر من 4000 فرد من المنتخبات المشاركة في البطولة واللجان المنظمة والعاملين، منذ بدء استضافة ضيوف مصر الكرام يوم 3 يناير الماضي وحتى الانتهاء من كافة فعاليات البطولة الأحد، وعودتهم إلى بلادهم سالمين وبصحة جيدة.

وقال إن مصر تلقت إشادات دولية عديدة بخطة التأمين الطبي التي نفذتها الوزارة في البطولة، مشيرا إلى أن القائمين على تنظيم دورة طوكيو للألعاب الأولمبية أبدوا رغبتهم في الاسترشاد بتجربة مصر في التأمين الطبي لبطولة كأس العالم لكرة اليد، لما حققته من نجاح ساهم في الحفاظ على صحة وسلامة جميع المشاركين من مختلف دول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة